أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

العموش : 700 مراجع استفادوا من اليوم الطبي المجاني لجمعية الارض الطيبة

النائب ابو دلبوح تحض المؤسسات التطوعية لخدمة المجتمعات المحلية

 المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

اكدت النائب الدكتورة ريم ابو دلبوح المسؤولية الملقاة على عاتق المؤسسات التطوعية في خدمة المجتمعات المحلية وخصوصا البعيدة منها

واضافت خلال رعايتها اليوم الطبي المجاني والذي نظمته جمعية الارض الطيبة في المفرق اننا معنيون جميعا بدعم مثل هذه الانشطة والبرامج والتي من شانها ان تسهم في تحقيق الفائدة وبمختلف المجالات الخدمية وخصوصا الصحية والخيرية .

 رئيس الجمعية المهندس هايل العموش  اوضح من جانبه ان اليوم الطبي اقيم  بالتعاون مع جمعية مصح النور "المستشفى الأميركي" والمركز الوطني للعناية بصحة المرأة وجامعة العلوم والتكنولوجيا قسم علوم التأهيل ومديرية صحة المفرق في إطار مشروع دعم الأطفال ذوي صعوبات التعلم.

واشار المهندس العموش الى ان اليوم الطبي تضمن الكشف عن الأطفال الذين يعانون من صعوبات التعلم من عمر 4 -6 سنوات والكشف عن الأمراض الصدرية وهشاشة العظام وخدمة قياس الوزن والطول والضغط، اضافة الى عيادة العيون المتنقلة وعيادة الاسنان المتنقلة .

واضاف المهندس العموش ان عدد المستفيدين من اليوم الطبي بلغ 700 مراجع ومراجعة تلقوا كافة العلاجات الطبية وفي مختلف التخصصات الطبية والتي تقدم لأول مرة  لأبناء محافظة المفرق ، منوها ان الجمعية تسعى من خلال مشاريعها وبرامجها المختلفة للعمل على ايصال خدمات الجمعية وبرامجها الى كافة المناطق وبما يعود بالنفع على الفئات المستهدفة  .