أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

بلدية مؤاب تقيم ميادين تذكارية لشهداء الجيش العربي

  

إربد - بترا

 

اقامت بلدية مؤاب ثلاثة ميادين تذكارية جديدة باسماء عدد من شهداء الجيش العربي والدفاع المدني في مناطق الحسينية وذات راس والعمرية .

وقال مدير بلدية مؤاب احمد الطراونة ان هذه الميادين التي بدأ العمل فيها خلال فترة المجلس البلدي السابق بكلفة 18 الف دينار تكريما لشهداء الجيش العربي الذبن قضوا دفاعا عن فلسطين واسوار القدس الشريف.

وبين ان هذه الميادين التي سيتم استلامها خلال الاسبوع المقبل جاءت تقدير وعرفانا لما قام به شهداء الواجب الوطني من ابناء قضاء مؤاب الذين قدموا ارواحهم رخيصة للدفاع عن الوطن والاقصى الشريف .

واضاف لـ (بترا) ان الميادين سميث باسماء الشهيداء زعل احمد موسى الطراونة الذي استشهد في منطقة باب العامود في القدس عام 1948وهو احد جنود الكتيبة الخامسة التي كانت ترابط في القدس الشريف واسمه مدون في سجلات شهداء القدس المحفوظة لدى القوات المسلحة الاردنية وفي الوثائق الفلسطينية التي تؤرخ لشهداء الاردن من قواتنا المسلحة (الجيش العربي) على ارض فلسطين .

وبين ان الميدان الثاني الذي تم اقامته في مدخل منطقة ذات راس لشهيد جهاز الدفاع المدني نايف العبادلة والميدان الثالث في منطقة الحسينية لشهيد الدفاع المدني اكرم الطراونه الذي استشهدوا اثناء اداء واجبهم الوطني داخل الاردن، لافتا الى ان البلدية انجزت خلال السنوات الماضية العديد من ميادين الشرف والبطولة لشهداء الجيش العربي والاجهزة الامنية في مناطق قضاء مؤاب تكريما لارواحهم الطاهرة ولبطولاتهم الباسلة.