أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

المراكز الصيفية لأوقاف العقبة تنطلق بتحفيظ طلابها أساسيات علوم الشريعة

يستفيد منها 1400 طالب موزعين على 50 مركزا

 العقبة – طلال الكباريتي

باشرت المراكز الصيفية التابعة لمديرية أوقاف العقبة مطلع الشهر الماضي بتحفيظ أجزاء من القرآن الكريم وتقديم محاضرات في أساسيات علوم الشريعة في مراكز مساجد العقبة .

ويستفيد من هذه الفعالية خلال العطلة الحالية  نحو 1400 طالب وطالبة من العقبة موزعين على 50 مركزا وتنتهي بالتزامن مع انتهاء عطلة المدارس الصيفية .

وقال مدير أوقاف العقبة الشيخ سليمان بلبل أن وزارة الأوقاف والشؤون والمقدسات الإسلامية دأبت على تنظيم ملتقيات الوعظ والإرشاد على غرار تلك الملتقيات في كافة المحافظات ومنها العقبة .

وأضاف الشيخ بلبل للأوقاف أنه يرافق تلك الملتقيات تنفيذ مشاريع خيرية كالخياطة أو مشروع بقالة أو مطعم، بعد استقبال طلبات المتقدمين وقبولها بعد تنفيذ دراسات جدوى عليها، بهدف تحويل الأسر المستهلكة الى منتجة .

وبين أن هذا الملتقى يرافقه محاضرات وعظية وإرشادية وتوعوية وفق برنامج مخصص لعدد من شيوخ العقبة، ويوم طبي مجاني .

ودعا الشيخ بلبل أهالي العقبة لضم أبنائهم الى تلك المراكز، لتحفيظهم أجزاء من كتاب الله وتعليمهم أساسيات علوم الفقه والسيرة النبوية، لاستثمار وقتهم بما هو مفيد لدينهم ودنياهم .

وثمن الشيخ بلبل جهود سلطة العقبة لدعمها المادي لمساجد العقبة، وتفعيل دور لجنة رعاية وتأهيل المساجد والتي تضم رئيسها المفوض عبد الله ياسين ومدير أشغال السلطة المهندس محمود خليفات وعدد من موظفي السلطة و أوقاف العقبة .

وفيما يخص تردي أوضاع مسجد الشريف الحسين بن علي فقد أوضح الشيخ بلبل أن لجنة رعاية وتأهيل المساجد نفذت اجتماعا الأسبوع الماضي ناقشوا خلاله تردي اوضاع مسجد الشريف الحسين بن علي .

و قرر المفوض ياسين تشكيل لجنة تضم مهندسين وزيارة المسجد لبحث احتياجاته والمباشرة بتنفيذ أعمال الصيانة وفق الشيخ سليمان بلبل .

وكانت الأنباط قد نشرت خلال شهر رمضان الماضي تقريرا عن تردي أوضاع مسجد الشريف الحسين بن علي أبرزها سقوط واجهات جدرانه الرخامية، وتشققات في سقف المقصورة الملكية المخصصة لاستقبال جلالة الملك وكبار الشخصيات في الدولة .