أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"الفاعوري" يؤكد تشكيل لجان متخصصة لدراسة قضاياهم لا يتعارض مع المصلحة العامة للجامعة

أساتذة في “اليرموك” يعتصمون احتجاجا على قرارات رئاسة الجامعة 

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

اعتصم العشرات من الهيئة التدريسية في جامعة اليرموك،صباح امس  الأحد، أمام مبنى رئاسة الجامعة مطالبين بتعديل القرارات التي اتخذتها الجامعة بخصوص رفع أسعار إيجار السكنات الداخلية للمدرسين بالإضافة لأسعار المدرسة النموذجية التابعة للجامعة وإلغاء كتاب الترقية الصادر عام ٢٠١٦ على أسس عادلة بين الكليات العلمية والإنسانية.

كما طالبوا بإلغاء تعليمات تثبيت أعضاء الهيئة التدريسية لعام ٢٠١٧ والإبقاء على ملف المساق وملف خدمة الجامعة والمجتمع الورقي فقط واحتساب علاوة بدل النقل لأعضاء الهيئة التدريسية.

بدوره التقى رئيس جامعة اليرموك الأستاذ الدكتور رفعت الفاعوري بعدد من أعضاء الهيئة التدريسية في الجامعة، لمناقشة بعض القضايا التي تهمهم، بحضور نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الأستاذ الدكتور زياد السعد.

وأكد الفاعوري حرص إدارة الجامعة على تطوير اليرموك والارتقاء بها إلى مصاف الجامعات العالمية، ورفع تصنيفها المحلي والدولي، وأن هذا الأمر يتم بتكاتف جهود أعضاء الهيئة التدريسية، وتطوير العملية التدريسية والبحث العلمي وخدمة المجتمع فيها.

وشدد الفاعوري على أن الجامعة ستقوم بدراسة جميع مطالب أعضاء الهيئة التدريسية وتشكيل لجان متخصصة لدراستها وتعديلها إن أمكن بما لا يتعارض مع المصلحة العامة للجامعة.

وفيما يتعلق بتعليمات الترقية المعمول بها في الجامعة أشار الفاعوري أن لجنة متخصصة برئاسة نائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية وعضوية عدد من أعضاء الهيئة التدريسية ستقوم بتحليل ودراسة بعض القضايا المتعلقة بالمجلات العلمية المسموح لأعضاء الهيئة التدريسية النشر بها، وبيان آلية خدمة المجتمع المنصوص عليها في تعليمات الترقية، والتثبيت لعضو هيئة التدريس.

كما أوضح الفاعوري أن لجان متخصصة قد شُكلت سابقاً لإعادة النظر فيما يتعلق بأجور السكن الجامعي، وسيتم أيضاً دراسة رسوم المدرسة النموذجية، وإمكانية افتتاح حضانة للأطفال بما يخدم أبناء العاملين في الجامعة.

بدورهم أشاد أعضاء الهيئة التدريسية بالجهود التي تبذلها إدارة الجامعة من أجل الارتقاء بجامعة اليرموك، مثمنين توجهات الجامعة لمكافأة المبدعين والمتميزين من أعضاء الهيئة التدريسية، لافتين إلى إمكانية مخاطبة رئاسة الجامعة للجهات المعنية من اجل تعديل بعض التعليمات والأنظمة التي تحكم العمل الأكاديمي بما يوفر مساحة واسعة للإبداع والتميز في البحث العلمي لعضو هيئة التدريس، معربين عن شكرهم لرئيس الجامعة على تفهمه لقضاياهم وتجاوبه السريع لكل ما فيه خير لأسرة الجامعة واليرموك ككل.