أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مهرجان الشعلة السياحي الاول يختتم فاعلياته

 الانباط-اربد

 

 

اختتمت فعاليات مهرجان الشعلة السياحي الاول الذي نظمته "مبادرة شباب سحم للتجديد والتطوير" بالتعاون مع وزارة السياحة والأثار وبلدية الشعلة في موقع معركة اليرموك الخالدة.

وقال مدير مديرية سياحة محافظة اربد هاني شويات، ان المهرجان استمر 3 أيام من الساعة السابعة وحتى العاشرة طيلة ايامه الثلاثة، لافتا الى ان المهرجان اشتمل على فعاليات فلكلورية وغنائية وشعرية وعروض مسرحية وثقافية متنوعة.

واشتملت فعاليات اليوم الاول من المهرجان الذي افتتحت فاعلياته وزيرة السياحة والاثار لينا عناب على عرض فلكلوري لفرقة راحوب ووصلة غنائية للفنان يحيى صويص ومسرحية " لوين رايحين " للفنان حسين طبيشات " العم غافل .

وبين شويات ان فعاليات اليوم الثاني اشتملت على عرض مسرحي للاطفال للفنان خليل العيص ودبكة شعبية مع الفنان عمر السقار فضلا على عرض مسرحي للفنان بكر الحراسيس .

واضاف ان المعروضات من الاكلات الشعبية والمشغولات اليدوية التراثية والاكسسوارات والهدايا والتحف كانت حاضرة وشهدت اقبالا كبيرا بسبب المناخ الهادئ والجو المناسب للحضور كون الفعاليات تبدأ في المساء .

واشار شويات الى ان فعاليات اليوم الثالث والاخير من عمر المهرجان اشتملت على فقرات شعرية متنوعة ووصلة غنائية برفقة الدبكة الرمثاوية مع الفنان حمودة السلمان فضلا على عرض مسرحي للفنان حسن سبايلة .