أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"إربد النموذجي" ينتدي عن "علاقة الفراغ الفكري بالإرهاب"

 اربد - الانباط

 

 

نظم مركز شباب إربد النموذجي امس ندوة ثقافية بعنوان "علاقة الفراغ الفكري بالإرهاب"، بحضور ثلاثين عضوا من أعضاء المركز ومشاركين من المجتمع المحلي.

وتحدث خلال الندوة الدكتور فواز البشتاوي عن تعريف الفراغ الفكري وماهيته وأسبابه، متطرقا إلى تعريف الإرهاب وأنواعه وأشكاله سواء أكانت شخصية أو تنظيمات إرهابية أو دولا تمارس الإرهاب على دول أخرى .

كما تحدث عن علاقة الفراغ الفكري بالإرهاب من خلال المواقع والألعاب الإلكترونية ومواقع التواصل الاجتماعي ودورها في تنظيم ونشر الإرهاب بطريقة سهلة وسلسة، داعيا إلى توخي الحيطة والحذر من هذه المواقع والصفحات والمجموعات الإرهابية، ونبذ خطاب الكراهية الذي يمارس من خلال هذه المواقع بشكل كبير.

وشدد البشتاوي على محاربة الإرهاب لدى الشباب من خلال التمسك بالدين والعلم والإيمان والوحدة الوطنية، والتحلي بمكارم الأخلاق ومنظومة القيم والتآلف والتراحم فيما بينهم .

رئيس المركز هاشم الشناق أشار في مداخلة له الى أهمية عقد مثل هذه الندوات والمحاضرات التوعوية، لما لها من تأثير في توعية الشباب وإرشادهم الى طريق الخير والحق والصواب بعيدا عن التضليل والأفكار الهدامة التي تساهم في نشر الفساد والأفكار الضلالية في المجتمع.

وفي نهاية الندوة دار حوار مفصل بين الأعضاء تخلله بعض الأسئلة والاستفسارات عن علاقة الفراغ الفكري بالإرهاب.