أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

لماذا رفضت المفوضية دعم " بسطة السعادة الخيرية " في العقبة

الأولى من نوعها في المملكة

 

العقبة – طلال الكباريتي

رفضت سلطة منطقة العقبة الموافقة على دعم مشروع بسطة السعادة التطوعية في شارع الدرب في العقبة  .

وكان إداري الفريق المتطوع محمد الشريف قد تقدم بطلب الى سلطة العقبة منذ شهرين يسمح بترخيص هذه البسطة التطوعية ، لتعمل بالصبغة القانونية، أو بإقامة كشك مرخص لها كدعم في منطقة حيوية في المدينة .

وهذه البسطة التي انطلقت منذ خمسة شهور وحملت اسم السعادة، توزع طرودا تموينية أساسية  يوم الجمعة من كل أسبوع، على الأسر الأشد فقرا في العقبة .

وتجمع هذه البسطة موردها  بمبلغ نسبته 10% من قيمة المشروب الساخن للزبون، وينطلق الفريق بتوزيع  إيراد حصالتها التطوعي على الأسر ضمن قاعدة بيانات عن الأسر المعوزة  حصلوا عليه من الجمعيات الخيرية  .

وتتضمن الطرود المواد التموينية  من  الأرز والسكر والملح والزيوت وقطع الدجاج،  فأصبحت مصدر قوت لأكثر من  13 أسرة معوزة أسبوعيا في العقبة .

وابتكر أحد قادة فريق السعادة التطوعي محمد عوجان فكرة إنشاء مجموعة المحادثة في الفيسبوك لإغاثة أصحاب الحاجات المستعجلة، كشراء دواء لمريض، أو مكيف لأسرة عفيفة تعيش أجواء الحر وتفتقد لمكيف، أو مال لقضاء حاجة مستعجلة .

كما ابتكر التطوعي عوجان فكرة وضع وعاء كبير بجانب البسطة مخصص للخبز الزائد عن حاجة أهالي الحي، يبيعه نهاية كل يوم، لدعم حصالة البسطة التطوعية .