أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

انطلاق معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2017

الانباط

انطلقت امس الأحد في محافظات المملكة فعاليات معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2017 بمشاركة عدد كبير من الشباب والشابات.

فقد أعلنت وزارة الشباب عن انطلاق فعاليات معسكر المرشدات الذي تقيمه الوزارة في بيت شباب عمان بمشاركة 60 شابة من الكرك وجرش وعجلون.

وتضمنت فعاليات المعسكر في اول ايامه محاضرة قدمتها الباحثة بشرى ابو فياض من هيئة النزاهة ومكافحة الفساد، استعرضت خلالها دور الهيئة ورسالتها في استرجاع حقوق المواطنين المالية والادارية.

كما انطلقت فعاليات معسكر مركز شابات السلط الثاني بمشاركة 120 شابة ضمن سلسلة المعسكرات النهارية التي تنظمها المراكز الشبابية في المملكة انسجاماً مع برنامج معسكرات الحسين للعمل والبناء للعام 2017.

وبينت رئيسة هيئة الاشراف خديجة ابو حمور ان المعسكر الذي يستمر ثلاثة ايام يتضمن فعاليات متعددة من أعمال تطوعية ودهان اطاريف ورسم جداريات ومحاضرات توعوية.

ودعا مدير شباب البلقاء احمد نواف العبادي الشباب والشابات للانخراط بمراكز الشباب للنهوض بالعمل التطوعي وتعزيز السلوكيات الإيجابية التي تصب في مصلحة المجتمعات المحلية.

كما بدأت في جرش ثلاثة معسكرات تابعة لثلاثة مراكز شبابية، هي سوف وبرما وساكب، وتستمر 3 ايام.

وقال زكريا العتوم مشرف ومنسق مركز شباب سوف، ان هذه المعسكرات سيكون لها نشاطات عدة منها زيارة الاماكن الاثرية والتاريخية ومحاضرات ثقافية واعمال صيانة للمدارس والمساجد اضافة لعدة برامج مختلفة.

كما انطلق معسكر مركز شابات البلقاء النموذجي للعمل التطوعي والريادة المجتمعية في اطار معسكرات الحسين للعمل والبناء بمشارك 62 شابة لمدة ثلاثة ايام.

ويشتمل المعسكر على اعمال تطوعية وألعاب رياضية مختلفة ومسابقات ثقافية بالتعاون مع مركز جابر العثرات ومحاضرات بالتعاون مع مديرية الأمن العام ومحاضرة عن العمل التطوعي وورشة عمل عن اللامركزية وزيارات ميدانية ورحلة سير على الأقدام.

كما انطلقت دفعة جديدة من معسكرات العمل التطوعي في مديرية شباب اربد برعاية وزير الاشغال السابق محمد عبيدات بعنوان العمل التطوعي والريادة المجتمعية في مراكز شابات اربد وكفرسوم وبيت راس، وحرثا، والصريح، واربد.

وقال مدير شباب اربد جمال الزعبي نسعى في معسكرات الحسين للعمل والبناء إلى تحقيق رؤيتها في تنشئة وتنمية شباب أردني واع لذاته وقدراته منتم لوطنه ومشارك في تنميته وتطوره مشاركة حقيقية وفاعلة وقادر على التعامل مع متغيرات العصر.

واختتمت في لواء البادية الشمالية الشرقية ثلاثة معسكرات شبابية لمراكز شباب الدفيانة وصبحا وام القطين وشابات الدفيانة.

وتناولت المعسكرات التي نفذتها مديرية شباب محافظة المفرق ضمن حزمة معسكرات الحسين للعمل والبناء محاضرات توعوية حول انماط الحياة الصحية وكيفية الوقاية من المخدرات وطرق العلاج واعراض الادمان الى جانب اعمال تطوعية وزيارات تعليمية ومسابقات ثقافية ورياضية.

وقال مدير شباب المفرق محمد الخوالدة ان هذه المعسكرات تعمل على تنمية الشباب في مختلف الجوانب واتاحة الفرصة امامهم لقضاء اوقات فراغهم خلال العطلة الصيفية بشكل ايجابي.

واضاف ان معسكرات هذا العام سيستفيد منها نحو خمسة آلاف شاب وشابة من الفئة العمرية 12 الى 24 عاما من مختلف ألوية محافظة المفرق، مشيرا الى ان المعسكرات تهدف الى تطوير الطاقات الإبداعية لدى الشباب ورفع مهاراتهم من خلال الحوارات التي تعقد حول عدة مواضيع تلامس همومهم.