أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

8800 روسي يهبطون في العقبة لاداء فريضة الحج في مكة

اول طائرة عارضة تهبط في مطار الملك الحسين

 

العقبة - الانباط

 

بدأت الرحلات الجوية العارضة التي تقل الحجاج الروس ( داغستان ) بالهبوط في مطار الملك الحسين الدولي في العقبة ضمن سلسلة رحلات مجدولة لنقلهم برا باتجاه الديار المقدسة لأداء مناسك الحج.

وهبطت في مطار الملك الحسين ليلة امس اول طائرة عارضة تحمل على متنها نحو 300 حاج روسي الى الديار المقدسة.

وتواصل الطائرات التي تقل الحجاج الروس الهبوط في مطار الملك الحسين الدولي حتى الثالث والعشرين منه في رحلة القدوم فيما تبدأ رحلات العودة اعتبارا من العاشر من ايلول القادم وحتى التاسع عشر من الشهر نفسه .

ويقدر عدد الحجاج الروس القادمين عبر المطار لموسم الحج لهذا العام  زهاء 8800 حاج سيتم نقلهم بواسطة اكثر من 32 رحلة طيران مباشرة.

من جهتها رفعت شركة العقبة للمطارات المشغل لمطار الملك الحسين الدولي درجة الجهوزية الى اعلى المستويات باستكمال كافة الاجراءات بالتعاون مع الاجهزة الرسمية والأمنية وشركات النقل البري  لاستقبال طائرات الحجاج الروس الى بيت الله الحرام عبر مطار الملك الحسين الدولي.

ووجه ممثلو السلطات الاردنية العاملة في مطار العقبة على تذليل العقبات واستكمال الحجيج لرحلتهم المباركة بأجواء من الحفاوة والراحة والرعاية انعكاسا لمرورهم عبر المملكة الاردنية الهاشمية لما يشكله هذا الامر من بعد ايماني وروحاني لدى الحجاج الداغستانيين.

وكان مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قرر بالتنسيق مع المجلس الامني في محافظة العقبة وفي بادرة هي الاولى من نوعها منذ انشاء المنطقة الخاصة السماح للحجاج الروس المارين عبر مطار الملك الحسين الدولي الى الديار المقدسة بدخول مدينة العقبة والتسوق  والاقامة فيها خلال رحلة  الاياب من الديار المقدسة عبر العقبة والعودة الى بلدهم  .

وقال  رئيس مجلس المفوضين ناصر الشريدة ان اتخاذ هذا القرار غير المسبوق في تاريخ المنطقة الخاصة جاء لتحقيق الاستفادة  الاقتصادية وتعزيز حركة التجارة الداخلية في العقبة استثمارا  لمرور حجاج بيت الله الحرام من الجنسية الروسية في رحلة الذهاب والاياب الى الديار المقدسة .

واشار الى ان مجلس المفوضين ارتأى السماح للحجاج الروس بدخول العقبة كخطوة اولى يتبعها لاحقا السماح بجنسيات اخرى ومعاملتهم نفس المعاملة في حال اثبتت هذه الخطوة جدواها على الحركة التجارية والتسوق في العقبة بما ينعكس ايجابا على واقع القطاع التجاري .

واكد الشريدة جاهزية مطار الملك الحسين الدولي لتقديم افضل خدمات الاستقبال للحجاج الروس  القادمين والعائدين من الديار المقدسة إلى بلادهم عبر المطار ضمن سلسلة رحلات مجدولة لنقلهم برا من الديار المقدسة لأداء مناسك الحج وعودتهم عن طريق الأردن.

كما اعلن عن وضع خطة عمل مدروسة من اجل ضمان عودة الحجيج الى بلادهم عبر المطار  بعد اداء مناسكهم، مؤكدا حرص جميع ممثلي السلطات الاردنية على تذليل العقبات واستكمال الحجيج لرحلتهم المباركة بأجواء من الحفاوة والراحة والرعاية وتقديم كافة التسهيلات اللازمة لهم.