أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الدويري :" العملية الانتخابيه سارت بيسر وسلاسة ولجان الانتخاب مارست اعمالها بكفاءة "

28.8 بالمائة نسبة الاقتراع في الانتخابات البلدية واللامركزية في اربد

 

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

 

بلغت نسبة الاقتراع في الانتخابات البلدية واللامركزية  في محافظة اربد حوالي  28.5 بالمائة  ، حيث شهدت صناديق الاقتراع في مناطق مدينة اربد ، اقبالا كثيفا من الناخبين على صناديق الاقتراع لاختيار من يمثلهم في المجالس المحلية والمحافظات .

وقال رئيس لجنة الانتخاب بأربد الاولى علي الدويري ان صناديق الاقتراع والتي اغلقت الساعة الثامنة مساء امس بعد قرار التمديد ،  شهدت منذ ساعات الصباح الباكر اقبالا كثيفا من الناخبين ، كما وردت  ملاحظات وردت من بعض المناطق جراء تزايد الإقبال على الصناديق تطلبت زيادة عدد المعازل في ثلاثة مراكز تسهيلا على الناخبين ، مما استدعى استحداث خلوات اضافية عدد 2 في صالة مدينة الحسن الرياضية و4 خلوات ببيت راس ،كما تم  زيادة الخلوات باضافة 3 بمنطقة كفرجايز و2 بتقبل بوفوعرا ، مؤكدا  ان العملية الانتخابية سارت  بسهولة ويسر ولفت الى اهمية تعاون لجان الاقتراع والتي مارست اعمالها ومهامها بكفاءة عالية ، والذي اشرف على عملية الانتخابات في دائرة اربد الاولى 4000 موظف موزعين على لجان الفرز والاقتراع في المراكز المخصصة لذلك وعددها 103 مراكز منها 89 في قصبة اربد و14 في لواء الوسطية تضم 358 صندوقا منها 328 في القصبة و20 في الوسطية.

واشاد الدويري بقرار الهيئة المستقلة استخدام الصالات الرياضية لغايات الاقتراع والفرز ، حيث تم تخصيص اربعة صالات : صالة مدينة الحسن الرياضية ، والصالة الرياضية لجامعة اليرموك ، وصالة كلية نسيبة ، ومدرسة طبريا الشاملة ، منوها الدويري استخدام الصالات الرياضية لم يؤثر على سير الاقتراع وانما كانت تجربة جديدة وناجحة .

وفي ذات السياق اكد عضو مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات القاضي نايف الابراهيم، ان مجريات  العملية الانتخابية لمجلس المحافظة ، وبلدية اربد الكبرى سارت بسلاسة دون وجود معوقات تعكر صفو العملية الانتخابية.

واضاف خلال تفقده سير العملية في صالات الاقتراع الكبرى بمدينة اربد يرافقه رئيس لجنة الانتخاب على الدويري، أن الهيئة تواكب ميدانيا اي ملاحظات تلمسها لمعالجتها على الفور .

وأوضح أن رؤساء الانتخابات أبلغوا بالتجاوب السريع مع مطالبات زيادة المعازل خاصة ، خاصة ان مراكز كثيرة في محافظة اربد شهدت نشاطا لافتا على الاقتراع .

وتتم الاشارة الى ان عدد الناخبين في المناطق التابعة لبلدية اربد الكبرى حوالي 325 الف ناخب وناخبة اذ يبلغ عدد المترشحين لرئاسة البلدية عشرة مرشحين والمرشحين للمجالس البلدية التي تتشكل منها البلدية وهي 23 منطقة انتخابية 268 مرشحا ومرشحة ولانتخابات مجلس المحافظة"اللامركزية 65 مرشحا ومرشحة.