أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الكباريتي: انتخابات اللامركزية نجاح وقوة للاردن في ظل اقليم مضطرب

 

تجربة ديمقراطية وفق افضل الممارسات العالمية

 

العقبة - الانباط

 

عبر رئيس مجلس ادارة غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي عن شكر وتقدير واعتزاز القطاع التجاري بكافة أطيافه للجهود الكبيرة التي بذلتها الحكومة بتوجيهات حثيثة من جلالة الملك عبد الله الثاني  في انتخابات المجالس البلدية والمحافظات وإدارتها بكل كفاءة واقتدار وسط جو من الشفافية والنزاهة والعدالة وإنجاحها بالطريقة التي تليق بالأردن وسمعته العالمية.

 

وقال العين الكباريتي ان اجراء العملية الانتخابية في ظل إقليم مضطرب يؤكد قدرة الدولة الاردنية على مواصلة الانجاز رغم التحديات، مشيدا بمستوى التنسيق والتعاون الكاملين لكافة الأجهزة الرسمية والأجهزة الأمنية المختصة خلال الانتخابات وتعاملها بحرفية عالية وانسانية مع مجرياتها.

 

وأكد أهمية إجراء الانتخابات البلديات واللامركزية، واستحداث المجالس المحلية والمحافظات لأول مرة، وأهمية ذلك في تطوير نوعية ومستوى الخدمات المقدمة للمواطنين بمناطقهم موضحا أن الأردن نجح في تقديم نماذج انتخابية حرّة بمعايير عالية ووفق أفضل الممارسات العالمية.

 

وقال العين الكباريتي في بيان صدر اليوم السبت أن انتخابات  البلديات ومجالس المحافظات (اللامركزية)تشكل خطوة متقدمة ومهمة في مسيرة الإصلاح الشامل التي ينفذها الاردن بقيادة صاحب الجلالة الهاشمية الملك عبدالله الثاني حفظه الله ورعاه، فتعزيز الديموقراطية من خلال صناديق الاقتراع هي اساس الاستقرار الذي يساعد على جذب الاستثمارات الخارجية للمملكة وتشجيع المحلية على مواصلة العمل والتوسع باعمالها والتقدم نحو الانتاج وتحويل التحديات الى فرص اقتصادية تسهم في تحسين معيشة المواطنين.

 

وتابع العين الكباريتي ان اجراء انتخابات البلديات واللامركزية يعد خطوة ايجابية مهمة للمستقبل بما يخص متطلبات كل محافظة، ويعزز التنمية المجتمعية والاقتصادية وتمكين المواطنين من المساهمة في تحديد أولوياتهم التنموية والخدمية، وتعزيز مشاركتهم في عملية صنع القرار.

 

واكد العين الكباريتي ان مجالس المحافظات الجديدة (اللامركزية) تعتبر فرصة للمواطنين للمشاركة في صناعة قرارهم التنموي والخدمي والاستثماري وفقا لحاجات واولويات مناطقهم ووضع تصور مستقبلي لمسار التنمية فيها وبما ينعكس إيجابا على حياتهم اليومية.

 

كما عبر عن امله بان تعمل المجالس المحلية (اللامركزية) على تحسين زيادة معدلات النمو ومستوى معيشة المواطنين وذلك من خلال ايجاد استثمارات حقيقية جديدة، مشيرا الى ضرورة ان تصرف عوائد تلك الاستثمارات على مشاريع اخرى داخل المحافظات.

 

وشدد على ان القطاع التجاري يرحب بكل تواصل وتعاون وتنسيق مع البلديات ومجالس المحافظات لرسم السياسات الاقتصادية المستقبلية ومناقشة التحديات والمعيقات التي تواجه اعمال القطاع الخاص ومعالجتها بما يصب بمصلحة الاقتصاد الوطني وجذب الاستثمار وتوفير فرص العمل.