أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

زوار العقبة يتمتعون بموسم التخفيضات الاول

سجلوا ملاحظاتهم واكدوا على حيوية الفكرة

 

 

العقبة - الانباط

 

زحف الاردنيون من مختلف محافظات المملكة الى العقبة في عطلة نهاية الاسبوع الماضي واستفادوا من موسم التخفيضات الذي اعلنت عنه سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة.

واعرب زائرون عن اعجابهم بهذه الفكرة وديمومة تنظيمها لما لها من اثر كبير على تحفيزهم لزيارة العقبة بشكل سنوي او مرتين بالسنة الواحدة.

وقالت رائدة جابر ان التخفيضات كانت مغرية في بعض القطاعات خاصة الالبسة واكسسوارات الهواتف الخلوية. واشارت الى ان هذه التخفيضات شجعتها  على شراء ما تحتاجه من العقبة.

واكد سفيان شحادة ان زيارتهم الى العقبة كانت لسببين الاول للاستجمام والثاني لشراء مستلزمات عيد الاضحى المبارك من ملابس لاطفاله ومكسرات وسكاكر.

واوضح انه وجد فرقا في اسعار بعض الملابس عن مدينة الزرقاء التي يقطنها ولكنه تمنى ان تكون التخفيضات بشكل اكبر على كافة المنتجات حتى يتحفز المواطن اكثر على زيارة العقبة.

ولفت شحادة الى انه استفاد من التخفيضات على الفندق الذي نزل فيه لمدة ليلتين وكذلك من المطاعم المشاركة في الموسم.

واشار الى ان بعض المنتجات لم يكن حجم التنزيلات عليها مغريا قياسا بالزرقاء وعمان ايضا. واكد انه علم عن موسم التخفيضات خلال وصوله الى العقبة ومن موظف الاستقبال في الفندق الذي نزل فيه.

من جهتها قالت اروى العلي انها جاءت الى العقبة للاستجمام واشارت الى ان التخفيضات شيء جميل ومحفز لزيارة العقبة. ولاحظت ان العقبة ينقصها محلات العلامات التجارية العالمية وانها لم تجد غير شركة واحدة مختصة بالالبسة والادوات الرياضية.

وقالت انها بحثت عن الملابس التي تناسب ذوقها ولم تجدها في حين انها وجدت ما يناسب ابناءها من ملابس وباسعار مخفضة. واشارت الى انها علمت عن مهرجان التسوق من خلال الموقع الالكتروني لصحيفة الانباط.

وانطلقت فعاليات موسم التخفيضات الاول  الذي يستمر لمدة شهر كامل  شاملا فترة عيد الاضحى المبارك  باسعار منافسة وغير مسبوقة بمشاركة واسعة من  مختلف القطاعات التجارية والفندقية والخدمية والنقل البحري الترفيهي  ومراكز الغوص .

وياتي تنظيم هذا الموسم من قبل سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لتعزيز دور المنطقة في ان تكون منطقة جذب سياحي وترفيهي واستغلال ما تمتلكه المنطقة من مقومات سياحية ومنتج سياحي لتكون مقصدا للتسوق المريح ولتنشيط الحركة التجارية ورفع سوية الخدمات المقدمة باسعار تنافسية .

وقال  الناطق  الرسمي باسم سلطة  منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة الدكتور عبدالمهدي القطامين  ان السلطة  تسعى  من خلال  تنظيم هذه الفعالية لتنشيط  الحركة الاقتصادية والسياحية  في  مدينة العقبة  بالتعاون  مع القطاع  الخاص  بتقديم تخفيضات  تصل  لغاية 70%  على  الخدمات  والمنتجات  المقدمة من قبل  المؤسسات  والشركات  بمختلف انواعها  .

واضاف  ان  عدد المؤسسات  والشركات والمنشات  المشاركة بهذا الموسم  بلغت  120 مؤسسة  في مختلف القطاعات  حيث  بلغ  عدد الفنادق المشاركة  13 فندقا  يتراوح تصنيفها من  خمس نجوم الى ثلاث نجوم، 16  مطعما  ومقهى ، 16 معرض  ملبوسات واحذية  ، 13  معرض  اجهزة كهربائية  ، 10معارض اجهزة  خلوية  ، 12 معرض اكسسوارات  وادوات تجميل ، 10 معارض  تحف  واشغال يدوية ، 10 مراكز غوص  ونشاطات بحرية ، 5 مراكز بصريات  ،  5معارض  مستلزمات للسيارات ، 4 معارض للادوات  المنزلية  ، 4  معارض  مجوهرات  ، مكتبة  متعددة الاغراض  بالاضافة الى الباص السياحي  .

وحث  القطامين   المواطنين  على الاستفادة  من موسم التخفيضات  في  ظل   اقتراب  موسم  العودة للمدراس  وايضا  اقتراب  عطلة  عيد الاضحى المبارك والاستمتاع باجواء العيد  في مدينة العقبة  من خلال الفعاليات  الفنية  التي  تنوي  السلطة اقامتها  خلال  عطلة العيد، بالاضافة  للاقامة بافضل الفنادق باسعار مناسبة للجميع  والتسوق  باقل الاسعار من المحال والمعارض  التجارية وممارسة  النشاطات البحرية  في مدينة العقبة  .