أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

من ينصف عارف المغربي ؟

كلمة منذ سبع سنوات تسببت بفصله من شركته

 العقبة – طلال الكباريتي

ناشد المواطن عارف المغربي وجهاء وشيوخ العقبة بالتدخل لإلغاء قرار إدارة شركة كيمابكو التي أنهت خدماته بعدما عمل فيها لأكثر من  13 عاما .

المناشدة التي تقدم بها من خلال الأنباط وصفت حالة القهر التي يعيشها من تردي وضعه المادي بعد قرار فصل اعتبره بالمجحف في حقه، و يستند على حقد مبيت على حد تعبيره .

 يقول المغربي أن قصته بدأت منتصف شهر حزيران من العام الحالي حين أوقفه الأمن إثر شكوى من أحد جيرانه وحصل على البراءة من المحكمة لوجود شهود وعدم كفاية الأدلة .

وأضاف المغربي للانباط أنه خلال فترة إيقافه أنذرته الشركة بعودته الى العمل خلال عشرة أيام أو إحضار عذر رسمي بالغياب وإلا يعتبر فاقدا لوظيفته وحقوقه الوظيفية .

وذكر أن أسرته باشرت على الفور بإرسال كتاب من المحكمة الى إدارة الشركة بأن ابنهم  موقوف على إثر قضية، مضيفا أنه بعد براءته، اتصل مع شؤون الموظفين وأبلغوه بضرورة إحضار أوراق البراءة لرجوعه الى العمل .

واشار الى أنه قابل بعدها إداريا في الشركة وأخبره فيها عن سبب غيابه، إلا أنه رفض إرجاعه الى عمله حتى لو جاء بكامل الأوراق التي تثبت عذر غيابه بسبب خلافات بينهما منذ سبع سنوات على حد تعبيره .

ولفت الى أن رد الإداري كان تحديا بأنه لن يرجع الى عمله حتى لو جاء بكامل أوراقه القانونية لرجوعه الى العمل .

وأكد على أنه توسط بقضيته مع الشركة كثير من وجهاء وشيوخ محافظات ونواب إلا أنهم لم يتمكنوا من حلها، مشيرا الى أن تبرير الإدارة لهم كان بسبب تهديد للإداري  منذ سبع سنوات وتارة بسبب الغياب .

كما أكد أيضا على أنه لم يتغيب يوما خلال العام الأخير من عمله في الشركة، عدا إجازات مرضية، مرجحا أن الإداري لم يعتمدها كمرضية .

وناشد وجهاء وشيوخ المحافظات بالتوسط لإرجاعه إلى عمله، مشيرا إلى أن أعباءه المالية باتت بازدياد أبرزها استحقاق أكثر من 3500 دينار إيجارات متراكمة على منزله منذ انهاء خدماته بالإضافة إلى فصل كهرباء بيته  .