أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الشديفات: 40 الف طالب وطالبة يستعدون لبدء الدراسة في المفرق

 

منهم 10 الاف سوري 

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

أكد مدير تربية المفرق الدكتور رياض شديفات ان المديرية انهت كافة التجهيزات و الاستعدادات لاستقبال العام الدراسي الجديد واتخذت كافة الترتيبات لمتابعة كافة الملاحظات من خلال فتح غرفة العمليات في المديرية لمتابعة كافة الشكاوى الواردة من الميدان خلال بدأ العام الدراسي الجديد.

وأضاف الدكتور الشديفات أن ما يقرب من 40 الف طالب وطالبة في تربية القصبة  سيتوجهون إلى المدارس  30الف طالب نظامي و10الاف طالب خاص وسوري الى 160 مدرسة حكومية إضافة الى 30مدرسة خاصة و15مدرسة للطلبة السوريين حيث انجزت المديرية بالتعاون مع الوزارة صيانة عدد من المدارس واضافة غرف صفية  في بعض المدارس منوها أنه يجري حاليا  تنفيذ العديد  من مشاريع الأبنية المدرسية في عدة مناطق والعديد من المشاريع التي وضعت أولوية الوزارة التي ستنفذ مستقبلا.

 من جانب آخر أكد الشديفات أن  المديرية قامت بتغطية حاجتها من الكوادر البشرية والتعليمية  واي نقص في الكوادر التعليمية سيتم تغطيته على حساب التعليم الإضافي مضيفا أن الكتب المدرسية تم تأمينها للمدارس  بشكل كامل  واي نقص سيتم تغطيته بشكل مباشر .

وأوضح انه تم التعميم على مدراء المدارس بإجراء الصيانة اللازمة لخزانات مياه الشرب والمرافق الصحية وكافة التجهيزات في المدارس لاستقبال أبنائنا الطلبة مؤكدا حرص الوزارة والمديرية على تأمين بيئة مدرسية مناسبة لكل الطلبة .