أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

عويدات والدغمي يؤكدان اهمية بيان المهام والواجبات التي تسهل خدمة المواطن

ورشة عمل للمجالس المحلية والبلدية في المفرق   

 المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة   

اكد مدير مديرية هندسة البلدية في محافظة المفرق المهندس محمد عيسى عويدات أهمية الدور المناط برئيس البلدية وأعضاء المجالس المحلية والبلدية للقيام بهذه المهمة على اكمل وجه ودون أي عوائق. 

وأضاف خلال إجتماع عقد برئاسة رئيس مجلس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي وحضور رؤساء المجالس المحلية والأعضاء اننا معنيون بضرورة توضيح المهام والواجبات المناط بها أعمال المجالس المحلية الجديدة والتي من شأنها ان تحقق الفائدة على المواطنين وتقديم الخدمات المميزة لهم في مختلف المجالات التي تحتاج لها اي منطقة تابعة للبلدية الرئيسية.  

وأشار المهندس عويدات الى الجهود المبذولة من قبل أعضاء المجالس البلدية والمحلية من خلال بيان أبرز ما هو مطلوب منهم من اجل انجاز المهمة تجاه خدمة الأهالي كافة .

وبين المهندس عويدات ضرورة التزام الجميع بالقوانين والأنظمة والتعليمات المعمول بها وبما يحقق عدالة الخدمات المقدمة للمواطنين وفي جميع مناطقهم .

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي أبدى بدوره شكره وتقديره لمبادرة وزارة الشؤون البلدية لتنظيم مثل هذه اللقاءات والورشات المتخصصة في مجال توضيح المهام والواجبات المناطة بالمجالس البلدية والمحلية وخصوصا في ضوء القانون الجديد منوها لاهمية استفادة واهتمام الجميع بما يقدم من معلومات مفيدة لغايات تسهيل تقديم الخدمات الأمثل للمواطنين وبما يضمن ديمومة العمل وتحسين مستوى أداء المجالس المحلية والبلدية وتطوير كافة مجالات العمل التي تقوم بها هذه المجالس .

    وأضاف الدغمي اننا سنعمل جاهدين وبالتعاون مع وزارة الشؤون البلدية والوزارت المعنية كافة من اجل تقديم الخدمات للمواطنين ودون اي عوائق وهذا ما يقع على عاتقنا في تحمل المسؤولية وأيضا يقع على المجالس المحلية والبلدية دور مميز في متابعة قضايا المواطنين والشكاوى وحلها مع الجهات المعنية منوها ان بلدية المفرق الكبرى حريصة على العمل كفريق واحد مع كافة المجالس المحلية في المناطق التابعة للبلدية وتنفيذ إدارة حقيقية في التعامل وفق القانون لخدمة المواطنين وفي جميع مناطقهم .

      وأكد الدغمي الحرص على معرفة كل عضو المهام والواجبات التي يقوم بها تجاه خدمة الأهالي في مناطقهم موضحا أن البلدية لن تدخر الجهد في متابعة المطالب الاساسية للمجالس المحلية التابعة للبلدية وبما يضمن ديمومة العمل وتحسين مستوى الخدمات المقدمة للمواطنين وفي مختلف المجالات التي تحتاجها هذه المناطق.    

وفي ختام اللقاء دار نقاش موسع مع اعضاء المجالس المحلية والبلدية في بلدية المفرق الكبرى أجاب خلالها المهندس عويدات والدغمي مؤكدين اهمية تعميم هذه المبادرة على جميع المجالس المحلية والبلدية في محافظة المفرق لمعرفة المهام والقوانين والتعليمات الموضوعة بهذا الخصوص للتسهيل على المواطنين وتقديم الخدمات المميزة لهم.

 وقي السياق ذاته قامت بلدية المفرق الكبرى بتجميل مداخل المدينة من خلال إستخدام النجيل الصناعي حيث بدات اولى هذه المداخل ميدان  المرحوم الشيخ فيصل الدغمي  وتم ذلك بإشراف رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي والذي امضى حتى ساعات متأخرة من اجل انجاز هذه المهمة على اكمل وجه.