أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

3 الاف محل غير مرخص باربد وبني هاني يطالب بتكثيف الرقابة على المحال غير المرخصة

خلال لقائه مدراء مناطق بلدية اربد الكبرى

 

 

 

 

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

 

طالب رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني مدراء المناطق في البلدية بضرورة تحسين أدائهم بهدف الانتقال بالعمل البلدي لمرحلة أفضل من السابق ، جاء ذلك خلال اجتماع عقده رئيس البلدية مع جميع مدراء مناطق بلدية اربد الكبرى بهدف مناقشة خطط العمل المقبلة.

 

واكد بني هاني خلال اللقاء على ضرورة خروج المدراء من مكاتبهم إلى الميدان والاطلاع على مشاكل المواطنين على أرض الواقع ليكون دور المنطقة في الخدمة حقيقيا بعيداً عن الشكليات .

وقال بني هاني ان الواقع الجديد الذي افرزته الانتخابات يحتم على المدراء التعاون التام مع رؤساء اللجان المحلية المنتخبين وان يعرف كل منهم صلاحياته ولا يتعدى على الآخر.

 مشيراً إلى انه اوعز بتشكيل لجنة خاصة بتحديد مهام مدير المنطقة ورئيس اللجنة المحلية وان على المدراء ان يتعاملوا مع الواقع الذي افرزته الانتخابات وقانون البلديات الجديد.

 

 ونوه بني هاني إلى ان رئيس اللجنة المحلية يجب عليه ان يكون متفرغاً بشكل تام للبلدية وفق القانون مطالبا بالتعاون التام بين الرئيس المنتخب ومدير المنطقة المعين.

 

وأوضح بني هاني ان علاقة الموظفين تكون مع مدير المنطقة حصراً وهو المسؤول عن جميع الأمور الإدارية مطالباً بضبط الدوام بشكل كامل وعدم التهاون في التعامل مع أي موظف يتهاون او يتغيب عن عمله.

 

وحسب بني هاني فإن على المناطق وموظفيها ان يقوموا بدورهم على اكمل وجه بان يكونوا هم الرافد الأساسي لميزانية البلدية وذلك من خلال تكثيف حملات التفتيش على المحال غير المرخصة او الأبنية المخالفة للقانون والنظام.

 

 ووفق بني هاني فإن بلدية اربد عانت في الفترة الماضية من هدر كبير في التحصيلات حيث يوجد اكثر من 3000 محل غير مرخص منذ بداية العام .

 

ووجه بني هاني المدراء بضرورة القيام بجولات تفتيشية عشوائية سواء على رخص المهن او على الأبنية والتأكد من متابعة المراقبين لها بشكل كامل وبما يضمن حقوق الجميع.

 وأشار إلى ان البلدية ستتبع مبدأ الثواب والعقاب مع جميع الموظفين بمن فيهم المدراء وكل حسب عطائه وانجازه في العمل.

 

 وختم بني هاني بالتأكيد على ان البلدية ماضية في اكمال المشاريع الكبرى التي أسست لها خلال المجلس البلدي السابق وهي الان بحاجة للتنفيذ فقط وهو ما سيتم خلال الدورة الحالية وفق بني هاني.