أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مياه اليرموك تؤكد سلامة مياه "حريما " بعد حصول عكارة مفاجئة

 اربد- الانباط – عرين مشاعلة

قال مدير عام شركة مياه اليرموك المهندس حسن هزايمة انه تم وضع جميع ابار حريما تحت الخدمة بعد التاكد من سلامة المياه ومطابقتها للمواصفات الاردنية لمياه الشرب بعد حصول عكارة مفاجئة لاحد المصادر في بداية الاسبوع الماضي وتم استئناف الضخ من المصادر بكامل الطاقة الانتاجية.

 وأكد الهزايمة ان الامور عادت الى طبيعتها وبوشر بتوزيع المياه وفق برنامج الضخ المعتاد لكل المناطق التي تتغذى من هذه المصادر وان ما حدث هو توقف لضمان تزويد المواطنين بمياه صالحة للشرب حفاظا على سلامتهم حيث ان جميع مصادر المياه التابعة لشركة مياه اليرموك تخضع لرقابة حثيثة وعلى مدار الساعة لضمان ديمومة التزويد المائي وتقديم الخدمة للمواطنين على اكمل وجه.

وتتم الاشارة الى ان شركة مياه اليرموك أوقفت  ضخ المياه من آبار حريما لوجود عكورة فيها، على أن تتم معالجة المشكلة من قبل الكوادر المعنية، وفق مصدر في الشركة.

وأشار المصدر إلى انه تم وقف الضخ من آبار حريما نظرا لعكورة المياه نتيجة سقوط جسم صلب تسبب بهذه العكورة في إحد الآبار المغذية لبقية الآبار الموجودة في منطقة حريما التابعة لبلدية اليرموك الجديدة.

 

ولفت أن وقف الضخ من هذه الآبار يأتي من باب الحفاظ على الصحة والسلامة العامة للمواطنين في المناطق التي تتزود من هذه الآبار.

 بدوره، أشار متصرف اللواء زياد الرواشدة إلى أن ما حدث في آبار حريما سقوط "غطاسة" إحد الآبار في عمق البئر، ما أدى إلى إحداث عكورة فيها، الأمر الذي استدعى وقف ضخ المياه إلى المشتركين وسيتم العمل على إعادتها مجددا حال إصلاح الخلل من قبل الجهات المعنية.