أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"كهرباء العقبة" تطلق تطبيقا مطورا للهواتف الذكية مطلع العام القادم

تنفذه بالتعاون مع شركات أوروبية ويبلغ المشتركين عن قيمة فواتيرهم المستحقة

 العقبة – طلال الكباريتي

كشف المدير التنفيذي لشركة توزيع الكهرباء في العقبة المهندس خالد الزيدانيين أن الشركة ستطلق مطلع العام القادم تطبيق الفوترة على الهواتف الذكية .

وأضاف المهندس الزيدانيين للأنباط أن ميزة هذا التطبيق آخر ما توصل إليه العالم، وسينفذ بالتعاون مع شركات تكنولوجية أوروبية .

وأوضح أن هذا التطبيق سيساعد مشتركي الكهرباء من أبناء العقبة في إبلاغهم عن قيمة الفواتير المستحقة عليهم، بالاضافة الى ذكر سبب فصل التيار الكهربائي حال وجوده من خلال إدخال المشترك لرقم اشتراكه عبر هذا التطبيق .

وفيما يتعلق بإنجازات الشركة السابقة فقد ذكر المهندس الزيدانيين أن الشركة اجتازت ذروة الحر في العقبة من خلال السيطرة على الانقطاعات في التيار الكهربائي ، مشيرا الى أنها محدودة ولم تتكرر ولاقت سرعة الاستجابة من الشركة.

وبخصوص الأعمال الحالية لشركة توزيع الكهرباء فقد أوضح الزيدانيين أن الشركة تنفذ حاليا تركيب محطة تحويل في الجهة الشمالية لمنطقة الملقان بالتعاون مع المفوضية .

وأشار الى أنه بعد استكمال تنفيذ هذه المحطة الكهربائية ستعيد توزيع الأحمال الكهربائية في المعامل والجامعة الأردنية والمنطقة المركزية الشمالية لافتا أن الشركة تنتهي من تنفيذها نهاية الشهر القادم .

وأضاف أن الشركة باشرت تركيب محطة تحويل بالتعاون مع شركة تطوير العقبة بمحاذاة الإشارة الضوئية مقابل شركة العقبة لإدارة الموانىء ، وسلمت عطاءها لمقاول، وستخدم المناطق التجارية وتؤثر إيجابا على منطقتي الخزان والشلالة .

وبين أن أبرز معيقات عمل الشركة سوء التنسيق مع مقاولين في العقبة، لافتا الى أن مواطنا تسبب مؤخرا بانقطاع التيار الكهربائي لساعات عن أهالي حي خلال تنفيذه حفريات لمنشأته ولم ينسق صاحب المنشأة مع الكهرباء .

وأضاف أن أبرز المعيقات أيضا عبث و سرقة عدد من أبناء العقبة للتيار الكهربائي، مشيرا الى أن الشركة تنشغل معظم الأحيان  عن عملها الاساسي وتطويره بكشف تلك السرقات .

وأكد على أن الفريق الفني لشركة توزيع الكهرباء كشف منذ مطلع العام الحالي نحو ألف حالة سرقة من التيار الكهربائي .

ولفت أن أبرز ما يتصف به سارقو الكهرباء تشغيل أكبر عدد من أجهزة بيته الكهربائية التي لا يحتاج تشغيلها، مما يزيد نسبة الفاقد من الطاقة الكهربائية .

وأكد على أن تخفيض تكلفة سعر استهلاك الكهرباء يعتمد على الحد من الاستهلاك الزائد لمشتركيها بهذا الخصوص، لافتا الى أن العقبة تشهد ارتفاعا في نسبة الفاقد للكهرباء في المدينة مما ينعكس سلبا في ارتفاع سعرها على مشتركيها .