أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

وفد جمعية مستثمري شرق عمان يزور "الثريا الصناعية" في المفرق

ابو حلتم يؤكد : المفرق ستكون مركزا مهما لإعادة اعمار العراق وسوريا

الشديفات : المفرق جاذبة للاستثمارات للحوافز الميسرة والتسهيلات المقدمة للمستثمرين

الحسيني : المدينة الصناعية متكاملة لاستقطاب المزيد من الاستمارات 

 

المفرق - يوسف المشاقبة وصلاح ابو الغنم

 

أكد رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم  ان محافظة المفرق مقبلة على نقلة نوعية في جذب الاستثمارات الصناعية وغيرها من المشاريع لما توفره من مقومات البنية لتحتية لمتوفرة لهذه الغاية .

واضاف خلال زيارة وفد من الصناعيين  وعدد من اعضاء الجمعية الى مدينة الثريا الصناعية في المفرق وبحضور رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات وايمن البلبيسي المدير التنفيذي الجمعية ان المفرق مؤهلة للصناعة وتقدم حوافز مشجعة من شانها ان تخفف الكثير على الصناعيين في العاصمة عمان ولا بد من توسعة صناعاتهم في هذه المحافظة والتي ستكون مركز انطلاق لإعادة اعمار سوريا والعراق مستقبلا.

واشار الدكتور ابو حلتم الى ان الزيارة هدفها اطلاع الصناعيين على هذه المدن الصناعية الجديدة في محافظة المفرق وبيان ابرز الخدمات والحوافز والمزايا التي تقدمها هذه المدينة الصناعية الى القطاعات الصناعية ، موضحا ان مثل هذه المدن سيكون لها فرص نجاح مميزة ولا بد من استثمارها بالشكل الامثل لتقوم بالدور الاقتصادي والتنموي المطلوب.

وبين الدكتور حلتم ان علينا توجيه الاستثمارات الى المحافظات لوجود مزيا مشجعة من شانها ان توفر الكثير على الصناعيين الوقت والجهد في انجاز المعاملات وغيرها من الامور والتي تسرع في اقامة مشاريعهم الاقتصادية والتنموية معا .

رئيس غرفة تجارة المفرق عبدالله نويفع الشديفات اوضح من جانبه اهمية مثل هذه الزيارات من قبل جمعية شرق عمان الصناعية والتي تعتبر بادرة مهمة للاطلاع على الحقيقية لأهمية محافظة المفرق في مجال الصناعة والاقتصاد والتي كانت انطلاقة حقيقية هذه المدينة الصناعية الحرة الخاصة كونها الاولى في المحافظة والتي سيكون لها فرص في المشاريع.

واشار الشديفات الى اهمية الاستثمار في محافظة المفرق لما توفر من مزايا وحافز خاصة للمستثمرين وخصوصا ان المفرق تقع على حدود دول مجاورة وتعد بوابة رئيسية للتصدير ولا بد من القياد بجهود كبيرة من اجل جذب المشاريع الاستثمارية اللازمة لتعود بالنفع اولا على المواطن وثانيا على الاقتصاد الوطني.

 الدكتور عبد الناصر الحسيني عرض من جانبه ابرز الخدمات التي تقدمها مدينة الثريا الصناعية من بنحية تحتية متكاملة من طرق وكرهباء ومياه واتصالات وغيرها والمرافق الاخرى ، منوها بان الهدف من انشائها هو توفر مدينة صناعية مؤهلة وفق المواصفات العالمية والمعايير والانظمة وبما يلبي احتياجات السوق ولتكون من افضل المدن المميزة في المفرق.

وبين الحسيني ان رسالة المدينة الارتقاء بمستوى المدن الصناعية والاستثمار الصناعي وايجاد مناطق متميزة وجذابة من خلال تطوير البنية التحتية وتقديم خدمات مميزة وفق جودة عالية ، موضحا الجهود المبذولة لإخراج هذه المدينة على ارض الواقع والتي نامل ان تحقق اهدافها في جذب المشاريع الصناعية لها ولتكون بداية حقيقية لخدمة القطاع الصناعي في المملكة وبما تعود ايضا على ابناء المجتمعات المحلية كافة .

وفي ختام اللقاء دار حوار ونقاش ما بين رئيس جمعية مستثمري شرق عمان الصناعية الدكتور اياد ابو حلتم ومسؤولي المدينة الصناعية والصناعيين اجاب خلالها الحسيني على جميع الاستفسارات والملاحظات.

مدير المدينة محمد الحسبان قدم للوفد خلال الجولة الميدانية التي قاموا الى مرافق المدينة عرضا لأبرز المشاريع المتوفرة  والاراضي المتوفرة للاستثمار ، منوها أهمية المنطقة الصناعية في محافظة المفرق والتي جاءت لتكون مدينة صناعية ريادية من شانها ان تحقق الفائدة على ابناء الوطن.