أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

المفرق: إقامة صلاة العيد في ساحة دار المحافظة

في سابقة هي الأولى من نوعها

 

المفرق: إقامة صلاة العيد في ساحة دار المحافظة

 

 

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

أقيمت صلاة عيد الاضحى المبارك في سابقة هي الأولى من نوعها، بساحة دار محافظة المفرق، حيث فتحت دار المحافظة ابوابها في اول ايام العيد لتؤكد للجميع أنها شريكة في كافة المناسبات والظروف .

وكان محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ورئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي ومدير شرطة المفرق العقيد امجد الشمايلة وعدد من المسؤولين واهالي المدينة كانوا في مقدمة المشاركين .

وقال محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي ان المبادرة جاءت تأكيدا على التوجيهات الملكية السامية بان الجميع شركاء في الامن والامان وهذه المشاركة من  كافة المسؤولين ومشاركتهم المواطنين افراحهم بالعيد تعزيزا للجهود المبذولة نحو التأكيد على ان الدولة والمواطن واحد وتعزيز الثقة بينهما.

واشار الدكتور الزعبي الى اننا في الاردن السباقون دائما في المبادرات الرائدة والتي تعكس مدى الامن والامان وتجسيدا لرغبة قائد الوطن جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين  المعظم حفظه الله ورعاه بالتواجد في الميدان مع المواطنين ، منوها مشاركة الاهالي معنا في العيد ومشاركتنا ايضا معهم نقلة نوعية نحو الجهد الكبير والانسجام الرسمي والشعبي لجعل الاردن دائما في المقدمة في البناء والتطور والتلاحم .

 

رئيس بلدية المفرق : البلدية تشارك الاهالي افراحهم في العيد

 

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي وجه من جانبه شكره وتقديره الى محافظ المفرق الدكتور احمد الزعبي على فتح باب المحافظة للصلاة ومشاركة اهالي المدينة فرحتهم في العيد والذي يدل على مدى الاهتمام الكبير والتعاون الكبير ما بين البلدية والمحافظة في هذا الجانب وخصوصا في مثل هذه الاعياد المباركة .

وبين الدغمي ان البلدية شاركت بهذه المناسبة من خلال توزيع  سجادة للصلاة والحلوى والهدايا على الاطفال بهدف اعادة الفرحة والبسمة على وجوههم وتقديرا لأهمية مشاركة الجميع في هذه المناسبة المباركة .

 

خطيب العيد : الايام المباركة فرصة للتلاقي والصلح

خطبة العيد القاها الشيخ الدكتور عبدالله الشديفات قال فيها " اننا نستذكر في هذا اليوم  جهود جلالة الملك عبدالله الثاني ابن الحسين حفظه الله ورعاه بالدفاع عن امن الوطن والحفاظ على مقدراته وجلب الخير له من كل مكان ، وما افتتاح معبر الطرابيل العراقي مع الاردن الا نتاج واضح لهذا الجهد المبارك"

ووجه الدكتور الشديفات شكره الى محافظ المفرق الذي اصر لما علم بان الملعب البلدي" مصلى العيد " ما زال تحت الصيانة على استضافة  المصلين في ساحة دار المحافظة ، وهذا ليس بالمستغرب على الشرفاء من ابناء الوطن العاملين بجد للحفاظ على امنه ومنجزاته ، مؤكدا باننا لم نجد في عهد المحافظ الا الخير لهذه المدينة وجميع ارجاء المحافظة ، منوها بانه لما كان ابناء بعض البلاد العربية لا يتجراون على دخول اسوار المحافظة في بلدهم نجد اننا نجتمع  ونصلي في ساحة دار المحافظة .

وبين الدكتور الشديفات في خطبته ان خير الاعمال في هذه الايام المباركة بعد اداء الفرائض وصلة الرحم التقرب الى الله تعالى بسنة عظيمة وشعيرة جليلة الا وهي الضحية .

ودعا الخطيب الى ضرورة مواصلة عمل الخير ومساعدة المحتاج في مثل هذه الايام المباركة لان العيد وقفة من وقفات الخير التي شرعها الله تعالى ليكون يوم خير ومودة وصلة وازالة لما بين الناس من قطيعة وبغضاء والعمل على الصلح مع الجميع لما هو خير لأبناء الوطن .//