أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

150 الف زائر لحدائق الملك عبدالله باربد خلال عطلة عيد الاضحى

 

150 الف زائر لحدائق الملك عبدالله باربد خلال عطلة عيد الاضحى

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

استقبلت حدائق الملك عبدالله الثاني في محافظة اربد مايقارب 150 الف زائر  ،خلال عطلة عيد الاضحى المبارك ،  وفق مدير الحدائق المهندس قاسم الروسان .

واوضح الروسان " للانباط " ان الحدائق شهدت حركة تنزة نشطة من اهالي مدينة اربد ، ومن كافة محافظات الشمال، لاسيما انها تشكل الملاذ الوحيد لهم للتنزة ، الامر الذي زاد من اعداد المتنزهين والتي  فاقت التوقعات،  لا سيما ان الحدائق تفتح بواباتها لاستقبال المواطنين من الساعة الثامنة صباحا الى الحادية عشرة مساء.

 وبين الروسان ان الاعداد الكبيرة من المتنزهين ادت الى ازدياد كميات النفايات بمعدل 4 طن يوميا مايقارب 16 طنا خلال عطلة عيد الاضحى المبارك.

وعبر الروسان عن استيائه من عدم تعاون المواطنين مع ادارة الحدائق وعمال النظافة في الحفاظ على نظافة المكان ووضع النفايات في الاماكن المخصصة لها ، لاسيما ان عدد عمال النظافة لايتجاوز 20 عاملا ويعملون على نظام الفترتين ، منوها الى ان ادارة الحدائق بصدد زيادة عمال الوطن داخل الحدائق الى 30 عاملا نظرا للاقبال الكبير من المواطنين على حدائق الملك عبدالله ، خاصة في العطل ، مما تضطر الى تكثيف عملهم .

 واوضح الروسان  ان ادارة الحدائق عملت على تجهيز الحدائق  قبل عيد الاضحى المبارك ،لاستقبال  الزوار ولاظهارها بالشكل الجميل من تزيين اشجار الحدائق بالعبارات المضيئة المرحبة بقدوم العيد ، وزراعة اشجار الزينة ، اضافة لتزويد البرك الاصطناعية بالمياه ، فضلا عن تعقيمها حفاظا على لونها وتجنب ظهور الفطريات ، والتي تضفي بدورها الراحة النفسية للزائر، وجمالية المكان .

 

واضاف الروسان  الى مضاعفة  ادارة الحدائق لاعداد رجال الامن والحماية  وذلك بالتنسيق مع  كل من ادارة السير ، وشرطة اربد لتكثيف الجولات  داخل الحدائق  وحولها ،فضلا عن توجه لانشاء مركز امن ثابت داخل الحدائق ،  وذلك لضمان التنزة بشكل منظم وآمن والابتعاد عن كل مايعكر صفو المتنزهين خلال عطلة الاعياد  وباقي ايام السنة .

ولفت الروسان الى انطلاق العديد من الفعاليات والانشطه داخل الحدائق ، مثل افتتاح ادارة الحدائق مسرح كبير لاقامة كافة الفعاليات يتسع لحوالي 800 شخص تقريبا، والذ ي استقبل طيلة فترة العيد 4 حفلات مجانية للاطفال .

ويشار إلى أن حدائق الملك عبدالله الثاني في محافظة إربد، أنشئت بتوجيهات ملكية سامية بكلفة 15 مليون دينار، على مساحة تقدر بنحو 178 دونما، لتكون متنفسا ترفيهيا ورياضيا وثقافيا لأهالي المحافظة والمناطق المحيطة.

كما تضم الحدائق  أيضا مطعما متعدد الأغراض، وستة ملاعب أربعة منها لكرة القدم وملعبين لكرة السلة، ومساحات خضراء، مزروعة بالأشجار والحوليات والنجيل، وستة جسور تعلو النهر الاصطناعي، وخزانات مياه تتسع لـ (8000) متر مكعب منها (3000) متر مكعب يتم تجميعها عن طريق الحصاد المائي، والتي ستعمل البلدية  على الاستفادة من المشتل الزجاجي في الحدائق، من خلال، بيع الأشتال لصالحها.//