أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

ندوة في مادبا حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي اجتماعيا وامنيا

 

 

 

  مادبا -الانباط

نظمت هيئة شباب بلا حدود بالتعاون مع تجمع لجان المرأة في مقر نقابة المعلمين بمادبا امس ندوة حول مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي اجتماعيا وامنيا بمشاركة نخبة من الخبراء والمخصين بحضور عدد من ابناء المجتمع المحلي في مادبا.

وقالت مديرة ادارة الشرطة النسائية العميد العميد هناء الافغاني ان مديرية الامن العام استحدثت قسما خاصا للجرائم الالكترونية نتيجة تحسسها لخطورة وسائل التواصل الاجتماعي لمتابعة الجرائم الالكترونية والتي ترتكز على سرقة معلومات من الاجهزة الالكترونية واستخدامها ضد الاشخاص.

واضافت ان هذه الجرائم تشكل اثرا سلبيا على المجتمع خصوصا في صفوف الاناث ونتج عنها مشاكل اجتماعية دفعت ثمنها الكثير من الاسر الاردنية مؤكدة ان جهاز الامن العام يجعل هذه الوسائل تحت الرقابة والاشراف لمواجهة خطورتها الامنية لما تشكل سرقة الملفات من خطر امني.

وبين رئيس فرع نقابة المعلمين في مادبا الدكتور خالد القعايدة ان وسائل التواصل الاجتماعي لها فوائد كبيرة ولا يمكن التخلي عنها ولكن من خلال المؤسسات التربوية بجميع حلقاته تساهم في الحد من الاثار السلبية لهذه الوسائل من خلال تسليح ابنائنا بالتربية والاستخدام السليم لوسائل التواصل الاجتماعي.

وقال مساعد مدير شرطة مادبا العقيد محمد العرينات "ان التركيز يجب ان يركز على مخاطر السلوك ولكن مواقع التواصل الاجتماعي مجرد اداة ، فمجتمعنا غير منتظم بوسائل التواصل الاجتماعي فاصبحت تستخدم في كل الاوقات مما تسبب بحالة عدم استقرار في علاقاتنا الاجتماعية".

وبين الداعية جمال السفرتي اهمية الجانب الديني عند التعامل مع وسائل التواصل الاجتماعي واستحضار مخافة الله كرقابة ذاتية تمنع الفرد من استخدام هذه الوسائل بشكل سلبي مشددا اهمية تنشئة الاطفال بشكل سليم وعدم قبول الاعتداء على الاخر والاساءة اليه

وجرى حوار بين المحاضرين والحضور حول مختلف جوانب مخاطر وسائل التواصل الاجتماعي اجتماعيا وامنيا وسبل مواجهتها والحد من هذه المخاطر.