أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

لطوف تؤكد اهمية التشاركية في انجاح العمل الخيري والتطوعي

وزيرة التنمية الاجتماعية تلتقي الجمعيات الخيرية باربد وتتفقد دور الاحداث والحنان

  

اربد – الانباط – عرين مشاعلة

 

أكدت وزيرة التنمية الاجتماعية هالة بسيسو لطوف أهمية الشراكة مع الجمعيات الخيرية باعتبارها شريكا اساسيا لوزارة التنمية الاجتماعية في مساندة الاسر الفقيرة والمشاريع الانتاجية على  حد سواء .

وقالت  الوزيرة خلال لقائها الجمعيات الخيرية في محافظة اربد والذي اقيم في مبنى غرفة تجارة اربد ، بحضور محافظ اربد رضوان العتوم ، ورئيس اتحاد الجمعيات  الخيرية في اربد سامي الخصاونة ، ومدير تنمية اربد وليد عبيدات ، ومساعد الامين العام عصام الشريدة وعدد من المسؤولين في الوزارة ، على ان الوزارة تعمل على تنظيم ائتلاف الجمعيات الخيرية في كافة محافظات المملكة ، ودعم الجمعيات التي تعنى بكبار السن ، والايتام ، والاشخاص ذوي الاعاقة ، مؤكدة على اهمية  التشاركية بين مختلف المؤسسات الرسمية والاهلية ومؤسسات المجتمع المدني للارتقاء بواقع الخدمات الخيرية والتطوعية وتحقيق اهدافها.

.

       

 

 

كما اشارت لطوف على اهمية ان تقوم مديريات الوزارة بالرقابة على اعمال الجمعيات ،لافتة الى نيه الوزارة التنمية عمل نظام الكتروني يهدف الى التشبيك بين الجمعيات الخيرية ، والمؤسسات والمنظمات المعنية بالعمل الخيري، كما استمعت الوزيرة الى مطالب رؤساء الجمعيات الخيرية في محافظة اربد والتي تركزت على ضرورة دعم الجمعيات من خلال تقديم المساعدات المالية ، اضافة الى تخصيص قطع اراض لغايات انشاء مشاريع تنموية استثمارية لصالح الجمعيات الخيرية في اربد .

كما اثنت لطوف على جهود البلديات وغيرها من الدوائر الخدمية في دعم اعمال الوزارة وفق منهجية الفريق الواحد لافتة الى ان النجاحات التي تحققت تؤكد ان المثابرة والتمسك بتعاليم الخير في ديننا الحنيف يمكن ان تحقق الارادة لانجاح اي عمل هدفه الوطن وصالحه العام

 

كما قامت الوزيرة بسيسو بجولة في محافظة اربد بدات بلقاء محافظ اربد رضوان العتوم في دار المحافظة، لتزور بعدها جمعية الفاروق الخيرية  والاطلاع على واقع الخدمات التي تقدمها الجمعية.

بدوره اكد رئيس الجمعية المهندس حسين الهواري اهمية الدور الذي تؤديه الوزارة لدعم الجمعيات لافتا على اهمية جولات العمل الميداني من خلال الوزارة لمواكبة ومتابعة مراحل التطور ومعالجة اي اختلالات على ارض الواقع .

 

وقال الهواري ان الجمعية ترعى 2000 اسرة ايتام وتقدم لهم خدمات متنوعة صحية وتعليمية ورعاية وكفالات نقدية من خلال اربعة محاور رئيسية وهم المحور الصحي الذي يضم مراكز الفاروق الطبية في اربد وبني عبيد واللجنة التعليمية التي تضم مدرسة الفاروق الخيرية من الصف الروضة للصف الثامن الاساسي.

       

وأشار الى دور اللجنة الاجتماعية في الجمعية التي تقدم كفالات ايتام ومساعدات عينية ونقدية متنوعة وكفالات بقيمة 150000 دينار شهريا من خلال حسابات بنكية اضافة الى اللجنة الاعلامية والتي تضم جريدة الخير الاجتماعية ومواقع التواصل الاجتماعي للجمعية وتضم الجمعية كادرا من 125 موظفا وموظفة.

 

يشار إلى ان مركز الجمعية الطبي يضم صيدلية تخدم مراجعي المركز وتقدم الوصفات العلاجية لهم وعيادات طوارىء وطب عام وعيون وعظام وعيادات النسائية وعيادة امراض جلدية وعيادات اسنان ومركز تغذية ، بالاضافة الى ذلك يشتمل المركز على مختبرات مجهزة بكافة الاجهزة المخبرية وتقدم فحوصات شاملة للمرضى وقسم تغذية يقدم الحميات الغذائية والعلاجية للمرضى مركز الفاروق للاشعة التشخيصية.

 

كما تفقدت لطوف خلال جولتها دار احداث اربد والتي تضم الاحداث من عمر 12سنة  -15 سنة و16 -18 سنة ، مشددة على اهمية التحاق الاحداث بالتعليم ، وتنسيق البرامج الكفيلة لاكمال تعليمهم خلال وجودهم في دور الاحداث .

وفي ختام زيارتها تفقدت لطوف دار الحنان  في اربد ، كما تفقدت مرافقها واستمعت الى المقيمات في الدار ،مشددة على اهمية ان تقوم دار الحنان بواجبها على اكمل وجه .