أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

خطة لتأهيل محطة الركاب في العقبة

بقيمة 16 مليون دينار وقاعات بمساحة 3 الاف متر مربع

 العقبة - الانباط

تسعى سلطة العقبة الاقتصادية الخاصة من خلال ذراعها المطور، شركة تطوير العقبة لتوفير افضل المرافق والخدمات التي ترفع من سوية القطاع السياحي في المدينة .

وبحسب مسؤول الاعلام والاتصال بالشركة خليل الفراية، فان الشركة بدأت بإعادة تأهيل ميناء الركاب في المنطقة الجنوبية وفق اعلى المواصفات العالمية من خلال خطة تشمل تأهيل محطة الركاب بتوفير حوالي 3000 متر مربع من القاعات الاضافية بهدف خدمة المسافرين ولتكون في مصاف موانئ الركاب المهمة في الإقليم.

وبين الفراية، ان قيمة مراحل التنفيذ الاجمالية تصل الى 16 مليون دينار، تم الانتهاء من المرحلة الأولى التي تضمنت تخصيص ممر مغطى لمسيرهم إلى صالة الركاب الرئيسة، ومسار آخر للأمتعة والتفتيش يتمتع بشروط الأمان والإنسانية في التعامل والرقابة الجمركية بما يضمن فصل الركاب القادمين عن المغادرين وتوسيع صالة الركاب في الطابق الأرضي وتخصيص أربع حافلات تعمل بشكل دوري ومنتظم لتنزيل وتحميل القادمين والمغادرين في منطقة محطة الركاب وايجاد مساحة ضوئية متحركة للمناورة والحركة لا سيما للشاحنات.

واضاف ان المرحلة الثانية تشمل اقامة ساحة لوجستية للمغادرين وضمها الى ميناء الركاب على ان تتم فيها جميع الاجراءات الامنية والجمركية للركاب والسيارات المغادرين مما سيوفر مساحات اضافية لا تقل عن 1500 متر مربع لصالات استقبال القادمين، في حين تشمل المرحلة الثالثة والأخيرة عمل توسعة للمحطة في الجهة الجنوبية منها لاستيعاب اكبر عدد من الركاب القادمين والمغادرين منها واليها .

يذكر ان محطة الركاب في العقبة تشهد نشاطا ملفتا على مدار العام، لاسيما وانها تمثل النافذه البحرية الوحيدة للمملكة على العالم، وترتبط بخط بحري دولي يربط العقبة بنويبع المصرية، من خلال أسطول بحري تمتلكه شركة الجسر العربي.