أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

تربية بني عبيد تفتتح مدرسة جديدة بإيدون

  

إربد- الانباط

 

افتتحت مديرية التربية والتعليم للواء بني عبيد مدرسة مريم بنت عمران الجديدة ببلدة ايدون بمحافظة اربد، ضمن خطة المديرية لتوفير الابنية المدرسية لمواجهة الزيادة المتواصلة في اعداد الطلبة.

وذكر مدير التربية والتعليم للواء بني عبيد الدكتور فواز التميمي أن المدرسة الجديدة تتجاوز تكلفتها مليون دينار، وان تكلفة بناء الطابق الثالث للمدرسة بتبرع من احد الداعمين في ايدون، مشيرا الى ان المبنى يتكون من 24 غرفة صفية ومختبرات علوم وحاسوب وحضانة ورياض أطفال وساحات ومرافق تستوعب ما يزيد عن 1000 طالب وطالبة باعتبارها مدرسة أساسية مختلطة.

وبين التميمي أن انجاز مشروع المدرسة سيسهم في الحد من الاكتظاظ الذي غالبا ما تشهده المدارس في المنطقة ولاسيما اللواء بصورة عامة، نظرا لقربها من مركز مدينة اربد، ما يشكل عامل استقطاب وجذب لطلبة المناطق الجنوبية من مدينة اربد والمجاورة لمنطقة ايدون.

واشار ان لواء بني عبيد يعاني من زيادة عدد الملتحقين بالمدارس التابعة له وتدفق الطلبة السوريين، ما كان سببا في استحداث المدرسة وللحد من مشكلة الاكتظاظ في عدد من المدارس كمدرستي زينب بنت الرسول وحفصة بنت عمر اللتين تشهدان اكتظاظا في عدد الطلبة لقربهما من مدينة اربد وانتقالات الطلبة خاصة من المدارس الخاصة.

وأوضح أن المديرية ماضية في سعيها لتوفير عدد من المدارس سواء عن طريق الابنية الحكومية، او من خلال الاستئجار بالرغم من وجود صعوبات في ايجاد أبنية للاستئجار في المنطقة لعدم مطابقتها للشروط والمواصفات.

وعبر التميمي عن تقديره لدور المجتمع المحلي والأهالي في التعاون مع المدرسة ودعم برامجها وخططها في اطار المشاركة وتكامل العملية التربوية، مشيدا بالدعم الذي قدم من قبل أبناء المجتمع لبناء غرف صفية أو عمل اضافات،ما يعكس نجاح برنامج المشاركة المجتمعية والاستجابة من قبل مختلف الجهات لدعم المدارس.