أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

" تجارة العقبة " تقود اتصالات مع روسيا لتحفيز حجاجها على الاقامة في العقبة

للاستفادة من سماح السلطة لهم بالتسوق بعد عودتهم من الحج

  

العقبة - خاص

 

بدأت غرفة تجارة العقبة اتصالاتها مع شركات السفر الروسية لترتيب برامج سياحية  معها بخصوص الحجاج الروس بعد عودتهم من اداء مناسك الحج في مكة المكرمة.

وقال مدير الغرفة عامر المصري  للانباط ان هذه الاتصالات تأتي لاستثمار قرار سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة بالسماح للحجاج الروس بالاقامة والتسوق في العقبة.

واشار الى ان جدوى القرار هذا العام لم تكن بمستوى الطموح لعدم وجود اي تنسيق او ترتيب مع شركات السفر المعتمدة لنقل الحجاج الروس الى مكة المكرمة عن طريق العقبة.

واكد المصري بان الحجاج الروس عادوا من الحج هذا العام بعدما انفقوا ميزانيتهم لهذه الرحلة المقدسة في المدينة المنورة ومكة المكرمة. واشار الى ان قرار السلطة كان فرصة لهم للتجول في اسواق العقبة والاطلاع على منتجها السياحي.

واضاف ان النية تتجه الى تقديم عروض للحجاج الروس في مواسم الحج المقبلة من خلال شركات السفر المعتمدة في بلادهم لاضافة العقبة على برنامجهم لاخذ قسط من الراحة فيها بعد العودة من مكة المكرمة قبل العودة الى بلادهم عن طريق مطار الملك الحسين.

واوضح المصري بان الغرفة ستتواصل مع الفنادق والمطاعم والتجار لاعداد برنامج سياحي لهذه الفئة من الحجاج لا تتجاوز 100 دولار لليلتين وتشجعهم على التسوق من العقبة التي تمتاز باسعار اقل او تساوي تلك في الشقيقة السعودية.

وكان مجلس مفوضي سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة قرر بالتنسيق مع المجلس الامني في محافظة العقبة وفي بادرة هي الاولى من نوعها منذ انشاء المنطقة الخاصة السماح للحجاج الروس المارين عبر مطار الملك الحسين الدولي الى الديار المقدسة بدخول مدينة العقبة والتسوق  والاقامة فيها خلال رحلة  الاياب من الديار المقدسة عبر العقبة والعودة الى بلدهم.

وبلغ عدد الحجاج الروس القادمين عبر المطار لموسم الحج هذا العام  زهاء 8800 حاج تم نقلهم باكثر من 32 رحلة طيران مباشرة .

 يشار الى ان الطائرات التي تقل الحجاج الروس ستبدأ بالوصول الى  مطار الملك الحسين الدولي في العقبة اعتبارا من الرابع عشر من الشهر الجاري وحتى الثالث والعشرين منه في رحلة القدوم فيما بدأت رحلات عودة الحجاج الروس الى ديارهم من خلال مطار الملك الحسين في العقبة منذ العاشر من شهر ايلول الحالي ويتوقع ان تستمر حتى التاسع عشر من الشهر نفسه .