أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"الملكية لحماية البيئة البحرية" تطلق مسابقة وطنية بعنوان"بحرنا إرثنا"

لتصميم فيلم ثلاثي الابعاد لكنور العقبة الدفينة

  

العقبة ـ الانباط

 

اطلقت الجمعية الملكية لحماية البيئة البحرية مسابقة وطنية بعنوان"بحرنا إرثنا" لتصميم فيلم إفتراضي ثلاثي الأبعاد للكنوز الدفينة في مدينة العقبة.

 

وقال المدير التنفيذي للجمعية ايهاب عيد ان هدف المسابقة هو تسليط الضوء على الإرث البحري المتمثل بشقيه الطبيعي والذي يتضمن الحيود المرجانية الطبيعية والصناعية المتمثلة بحطام السفينة سيدار برايد، والإرث التاريخي الثقافي المتمثل بمدينة أيلة الإسلامية كونهما من أهم الموروثات الدفينة في خليج العقبة

 

وأضاف ان المسابقة تأتي ضمن مشروع «إستكشاف الكنوز الدفينة بأعماق خليج العقبة» والممول من مشروع إستدامة الإرث الثقافي بالشراكة مع المجتمعات المحلية SCHEP الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية USAID الهادف الى دعم الجمعية في تطوير وتعزيز مفهوم الارث البحري وسيعمل على تنفيذ مجموعة من المسوحات الخاصة بالارث البحري المغمور تحت الماء.

 

ودعا عيد لمشاركة جميع طلاب وطالبات الجامعات الأردنية المهتمين بالرسم الهندسي والتصميم الجرافيكي وجميع الطلبة الهواة والمهتمين بفن تصميم الأفلام ثلاثية الأبعاد من داخل المملكة الأردنية الهاشمية.

 

والجدير بالذكر انه للحصول على نماذج الاشتراك  بالمسابقة عن طريق ارسال ايميل تحت عنوان مسابقة بحرنا إرثنا" m.alajlouni@jreds.org ، وان آخر موعد لاستلام المشاريع سيكون 30/10/2017.