أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

البطاينة: عقد ندوة تاريخية تتحدث عن دور "رجالات المفرق "

اجتماع اللجنة التحضيرية للمفرق مدينة الثقافة الاردنية

 

  

المفرق - الانباط - يوسف المشاقبة

 

عقدت اللجنة التحضيرية لمدينة المفرق عاصمة الثقافة الاردنية اجتماعا برئاسة مساعد محافظ المفرق الدكتور رافع البطاينة وبحضور اعضاء اللجنة تم خلاله التركيز على مواصلة تنفيذ المشاريع الثقافية والابداعية المميزة على مستوى محافظة المفرق .

 

واكد الدكتور البطاينة اهمية العمل كفريق واحد مع جميع اعضاء اللجنة لغايات تحقيق الاهداف المنشودة وبما يضمن تقديم الخدمة الامثل للمبدعين والانخراط مع انشطة المدينة الثقافية من خلال ما يتم تنفيذه من مشاريع ثقافية هادفة نحو تنمية المفرق ثقافيا وبما يسهم في تطور المحافظة .

 

واشار الدكتور البطاينة الى انه سيتم اقامة ندوة حول تاريخ رجالات محافظة المفرق في مختلف المجالات والتي سيتم عقدها بالتعاون مع الدائرة الثقافية في بلدية المفرق الكبرى وبمشاركة مختصين في هذا الشأن .

 

رئيس بلدية المفرق الكبرى عامر نايل الدغمي اوضح من جانبه بان البلدية على استعداد كامل للتعاون مع اللجنة من اجل انجاح مسيرة المفرق مدينة الثقافة الاردنية والتي سيتم من خلالها تقديم كل الدعم اللازم لغايات تنفيذ البرامج والمشاريع الريادية ذات العلاقة بهذا الموضوع وخصوصا ان البلدية لديها الامكانات والمرافق المؤهلة لاستضافة المناسبات كافة .

 

وبين الدغمي ان البلدية حريصة من خلال الدائرة الثقافية في البلدية على تقديم كل الدعم لانجاج الندوة التي ستقام في قاعة البلدية وبما يبرز اهمية رجالات محافظة المفرق والذين قدموا الكثير لابناء المحافظة وساهموا في تطورها .

 

وفي ختام الاجتماع دار نقاش موسع ما بين اعضاء اللجنة تركز على التجهيزات الاخيرة التي تقوم بها مديرية الثقافة بشان استكمال تنفيذ المشاريع الثقافية وخاصة مهرجان الخالدية للشعر الشعبي والنبطي والذي سيقام في الايام المقبلة.