أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

لقاء تعريفي ببرنامج الدبلوم الفني في سلطة العقبة الخاصة

تقدمه للمرة الاولى لتدريب الطلبة غير الناجحين بالتوجيهي

 العقبة - الانباط

استعرضت  سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في لقاء تعريفي  برنامج الدبلوم الفني الذي تقدمه سلطة العقبة للمرة الأولى وهو احد البرامج الفنية التطبيقية المستحدثة جديداً ضمن منظومة التعليم والتدريب الفني للطلبة غير  الناجحين في الثانوية العامة  .

وقال مدير مديرية تتمية المجتمع المحلي في السلطة رائد العسيلي   انه انطلاقاً من الهدف الاستراتيجي لسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة في تحسين المستوى الاقتصادي والاجتماعي في العقبة وبالتحديد في دعم قطاع التعليم  من خلال اعطائة أولوية  هامة كان اللقاء التعريفي ببرنامج الدبلوم الفني لغير الناجحين بالثانوية العامة .

وأضاف أن سلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة  تسعى جاهدة لتحسين المستوى التعليمي ودعمه وخلق شراكات بين القطاع العام والخاص وتقديم الدعم المادي والفني لقطاع التعليم والمشاركة في توفير بيئة تعليمية مناسبة تليق بالأهداف المرجوة و تنعكس بشكل ايجابي  عبر اعداد  فنيين ومهرة في مجالات تطبيقية علمية يحتاجها سوق العمل .

وأكد على ان اطلاق برنامج الدبلوم الفني لاول مرة في سلطة العقبة الخاصة جاء لتعزيز سوق العمل بالتخصصات المطلوبة ولتطوير وتأهيل قدرات الشباب في العقبة للانخراط بالسوق وفق المستوى المطلوب من التدريب والتعليم اللازم لاشغال الوظائف المتوفرة في القطاعين العام والخاص .

من جهته اكد مسؤول كليات المجتمع في المملكة عبدالكريم حمارنة ان برنامج الدبلوم الفني لغير الناجحين في الثانوية العامة  جاء انسجاماً وتنفيذاً لتوصيات اللجنة الوطنية لتنمية الموارد البشرية في تشجيع ودعم الطلبة الذين يلتحقون في الدبلوم الفني لغير الناجحين في الثانوية العامة، مشيراً لقدرة جامعة البلقاء التطبيقية  على  استيعاب الطلبة غير الناجحين في الثانوية العامة وذلك عبر التحاقهم في الدبلوم الفني  الذي يوفر لهم فرص التشغيل لاحقا في كافة قطاعات العمل .