أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

توقيع اتفاقية تعاون بين "اليرموك" و"اورانج"

 

 

 

  اربد -الانباط

وقع رئيس جامعة اليرموك الدكتور رفعت الفاعوري والرئيس التنفيذي لمجموعة الاتصالات الأردنية "اورانج" جيروم هاينك امس الاحد على اتفاقية رعاية بين الجانبين نصت على أن تزود اورانج مختير"اورانج اليرموك الإبداعي" بكافة المستلزمات، والتطبيقات التكنولوجية، وأجهزة الحاسوب اللازمة لتطوير المختبر ودعم مشاريع الطلبة وأفكارهم الإبداعية، بكلفة عشرة الاف دينار.

ويقدم المبلغ نقدا أو عينيا وفق احتياجات المختبر، بحيث يكون المختبر تحت إدارة وإشراف مجمع الريادة الأكاديمية للتميز في جامعة اليرموك التي لديها حقوق الملكية الفكرية للتطبيقات المقدمة من قبل الطلبة على أن تتماشى هذه التطبيقات مع إستراتيجية التطبيقات المتعارفة في الاردن، وان تتناسب مع المصلحة الوطنية العامة.

ونصت أيضا أن تقوم اليرموك بإعداد قائمة مختصرة من السير الذاتية للطلبة ذوي الكفاءة العالية لاعتبارات التوظيف في مجموعة اورانج.

كما نصت الاتفاقية على أن تعقد الشركة دورتين مجانيتين لطلبة المختبر لتشمل المهارات التدريبية والتقنية البسيطة، وأن تقوم بتعزيز الترويج للتطبيقات الإبداعية التي يعدها الطلبة داخل السوق الأردني.

وبينت الاتفاقية كيفية وأسس اختيار الطلبة الرياديين والإبداعيين للانضمام للمختبر، وكيفية اختيار الأفكار الإبداعية الريادية، وضمان جودتها، من قبل لجنة مكونة من كلا الطرفين.

وقال الفاعوري ان اليرموك تعتز بتعاونها القائم مع مجموعة اورانج التي تعد من أهم الشركات الرائدة في مجال الاتصالات في المملكة، مشيرا إلى أن هذا التعاون يعد ترجمة لأحد أهداف الجامعة بتحقيق الشراكة الحقيقة بين القطاعات الأكاديمية والصناعية والأعمال، الأمر الذي ينعكس إيجابا على تطوير العملية التعليمية بالجامعة.

من جانبه أشاد هانيك بالمستوى المتميز لخريجي اليرموك من مختلف التخصصات بشكل عام، وبتخصصات هندسة الاتصالات، والالكترونيات، والحاسوب بشكل خاص، الذين يشغلون العديد من المناصب القيادية في مجموعة الاتصالات الأردنية مما يعكس المستوى العلمي المتميز للجامعة.