أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"أطباء بلا حدود" تفتتح مركزًا للصحة النفسية في المفرق

  

المفرق - الأنباط - يوسف المشاقبة

 

بحضور نائب محافظ المفرق الدكتور رافع البطانية ومدير صحة المفرق الدكتور هاني أبو عليم  تم افتتاح مركز الصحية النفسية التابع لمنظمة اطباء بلا حدود في المفرق  ويستقبل المركز اطفال اللاجئين السوريين والاردنيين المحتاجين للعلاج من خلال جلسات علاج نفسي اجتماعي وتنفيذ أنشطة تفاعلية وجلسات الحوار الجماعي بالإضافة لعلاج حالات الصدمة النفسية .

وقال البطانية ان افتتاح المركز سيخدم شريحه واسعه من أطفال اللاجئين السوريين الذين تأثروا نتيجه النزاع في سوريا بالإضافة للمرضى من الأردنيين من خلال تقديم الخدمة الطبية والإنسانية من خلال ما تتميز به منظمة اطباء بلا حدود من سمعه على مستوى العالم .

 مدير صحة المفرق الدكتور هاني أبو عليم اشار الى ان المفرق من أكثر المحافظات تأثرا باللجوء السوري والذي أدى الى ضغط على الخدمات الصحية والعلاجية  في المحافظة داعيا كافة المنظمات العامله في الجانب الصحي تقديم المساعدة للقطاع الطبي في المحافظة .

وأكد أن  وزارة الصحة ممثلة بمديرية الصحه على الاستعداد لتقديم أشكال الدعم لإنجاح مثل هذه المشاريع والبرامج التي تقوم بها المنظمات الدولية وشكر  منظمة اطباء بلا حدود  على إنشاء هذا المركز في المفرق .

رئيس بعثة اطباء بلا حدود في الأردن إوران غريون اوضح  ان المنظمة بدأت وأنشطتها المتعلقة بالصحية النفسية في اربد في نوفمبر 2014 وكان هناك حاجة  لتوسيع خدماتها في جانب الصحه النفسية  خصوصا في المفرق التي تعتبر ثالث أكبر حاضنه للاجئين السوريين في الأردن لحاجتها لمثل هذه الخدمة الصحية حيث أقامت  المنظمة بافتتاح  هذا المركز لخدمة اللاجئين والأردنيين في المفرق.