أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

وزير النقل يطالب بالإسراع في تنفيذ مجمع عمان الجديد

أكد ضرورة تعاون الأطراف كافة لإخراجه بشكل هندسي يلبي طموح المواطنين

  

إربد – الأنباط – عرين مشاعلة

 

تفقد وزير النقل المهندس جميل مجاهد ورئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني سير العمل في مشروع مجمع عمان الجديد والذي سيعمل في حال استكمال بنائه حل العديد من الأزمات المرورية وتنظيم سير العمل داخل المجمع .

وطالب مجاهد بضرورة الإسراع في تنفيذ هذا المشروع الحيوي والهام وضرورة تعاون كافة الأطراف من اجل تنفيذه بشكل هندسي يلبي طموح المواطنين.

وقال مجاهد ان هناك دراسة لمشروع هام في ثلاث مدن رئيسية هي اربد ، والزرقاء ومادبا من اجل تطوير النقل الحضري داخل تلك المدن. وانه سينتهي قريبا من إعداد الدراسة اللازمة لهذا المشروع ليتم المباشرة فيه وانه تم اختيار مدينة اربد كنموذج يمكن تعميمه على باقي المحافظات في المستقبل.

وقال مجاهد ان هذه الدراسة متممه للعمل السابق من اجل تنظيم شبكة النقل الحضري داخل مدينة اربد وان هذا المشروع سيراعي الكثير من الامور التي تهم قطاع النقل من حيث اعادة تصميم الشكبة وتنظيم المشغلين الافراد والمواقف والبنية التحتية مشيدأ بتعاون البلدية في هذا المجال الامر الذي سينعكس ايجابا على سير العمل في هذا المشروع .

وقال رئيس بلدية اربد الكبرى المهندس حسين بني هاني ان بلدية اربد الكبرى ماضية في تقديم خدماتها للمواطنين في كافة المجالات من ضمنها اقامة المجمعات التي تتوفر فيها جميع الخدمات من مواقف للسيارات ومرافق عامة ومحلات تجاريه الامر الذي سيعمل على تطوير المدينة.

واضاف بني هاني انه يوجد للبلدية قطعة ارض قريبه من المجمع الشمالي وانه في حال الحصول على منحه سوف يباشر في انشاء المجمع الشمالي حيث ان تكلفة انشاء هذا المشروع يتعدى 3.5مليون دينار خاصة ان المجمع الشمالي الحالي لا يفي بالغرض في ظل التوسع العمراني في المدينة ، والازدحامات المرورية التي يسببها المجمع في تلك المنطقة .

واشار بني هاني انه وفي حال الانتهاء من مشروع مجمع عمان والذي يشمل مواقف للباصات ومحلات تجارية وخدمات عامة والذي سيسلم نصفه الاول خلال اسبوعين سوف يلمس المواطن تطور في تقديم الخدمات وخاصة في مجال النقل . شاكرا وزير النقل على تعاونه مع البلدية في هذا المجال.


في نهاية الجولة قام وزير النقل يرافقه رئيس البلدية ومساعد محافظ اربد بجولة شملت مجمع عمان اطلعوا خلالها على سير العمل في هذا المشروع ثم قام بزيارة مبنى دار البلدية وتم عرض لمشروع تطوير النقل الحضري في اربد ودار حوار موسع حول آلية تطبيق هذا المشروع بنجاح .