أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الأهلي يهزم الترجي ويتأهل لنصف نهائي دوري ابطال افريقيا

 

 

  

الانباط-وكالات

حصد فريق الأهلي المصري فوزًا صعبًا على حساب مضيفه الترجي التونسي بهدفين مقابل هدف ، على ملعب رادس في جولة الإياب بدور الثمانية بدوري أبطال إفريقيا ليخطف بطاقة التأهل إلى دور الأربعة وينتظر الفائز من لقاء النجم الساحلي التونسي وأهلي طرابلس الليبي.

تقدم الترجي بهدف سجله طه ياسين الخنيسي في الدقيقة 39 من ضربة جزاء ولكن الأهلي قلب الطاولة وسجل هدفين عن طريق التونسي علي معلول والنيجيري جونيور أجاي في الدقيقتين 50 و62.

وصعد الأهلي بفضل تعادله في لقاء الذهاب بهدفين لكل منهما على ملعب برج العرب بالإسكندرية، واتسم لقاء الإياب بالندية الشديدة وقدم الفريقان عرضًا رائعًا وحافلاً بالأداء الجماعي.

الأهلي بدأ الشوط الثاني بتغيير هجومي بنزول النيجيري جونيور أجاي بدلاً من مؤمن زكريا، وسجل التونسي علي معلول هدف التعادل في الدقيقة 50 من تمريرة عرضية متقنة من عبد الله السعيد أخطأ الحارس بن شريفية في إبعادها ليحولها معلول في الشباك.

وأحرز النيجيري جونيور أجاي الهدف الثاني في الدقيقة 62 من كرة عرضية متقنة من جانب علي معلول ليحولها أجاي في الشباك ببراعة,  ووجه هشام محمد تسديدة قوية بجوار القائم، وأضاع وليد أزارو هدفًا محققًا في الدقيقة 89 من انفراد صريح بالمرمى مع تألق واضح للحارس بن شريفية.

وأجرى الأهلي آخر تغييراته بنزول محمد هاني بدلاً من أزارو الذي غادر للإصابة، ونال أجاي إنذارًا في ظل الهجوم المكثف من الترجي ولكن بلا خطورة لينتهي اللقاء بفوز الأهلي وصعوده إلى نصف نهائي دوري الأبطال.