أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

منتخب الكيك بوكسينج يكتفي بالميداليات البرونزية في اولمبياد عشق اباد الاسيوية

 

  

الانباط-عشق اباد

 

اكتفى منتخب الكيك بوكسينج المشارك في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية بالعاصمة التركمانستانية عشق آباد بأربعة ميداليات برونزية, عندما فشل امس  كل من عدي ابو حصوة, وابراهيم جمعة وحمزة ابو غزلة ومحمد سلامة, في العبور الى الدور النهائي .

 

وكان علي خلف أول من افتتح رصيد الأردن من الميداليات في رياضة الكيك بوكسينج بتأهله إلى الدور نصف النهائي لمنافسات الـ (Full Contact) لوزن -75 كغم ليرفع منتخب الكيك بوكسينج رصيد الأردن من الميداليات في دورة عشق آباد إلى 17 ميدالية.

 

من جانبه ودع عمر أبو الرب منافسات الـ  (Point Fighting) لوزن -69 كغم بخسارته أمام العراقي حيدر الأسدي بنتيجة 11-13 ، كما خرج من الدور ذاته معن البطوش ضمن منافسات (Kick Light) لوزن -74 كغم في أعقاب خسارته على يد التركمانستاني جيلديماميدو بنتيجة 0-3.

وخسر مهند عفانة أمام القيرغيزستاني إيبيك ديشيمبيف في الدور ربع النهائي  بنتيجة 0-3 من منافسات الـ (Kick Light) لوزن -69 كغم.

وخسر كذلك اللاعب مهند حسين من الإيراني أسد علي في الدور ربع النهانئ لمنافسات Low Kick)) لوزن -71 كغم بنتيجة 0-3.

المجالي إلى ربع نهائي فردي السنوكر .

 

دشن اللاعب معاذ المجالي مشاركته في "فردي" السنوكر بفوزٍ مستحق على نظيره الكوري يونغ كيم بنتيجة 4-0 ضمن منافسات دور الـ 16 في دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة.

واستهل المنتخب الوطني للمصارعة مشاركته في دورة الألعاب الآسيوية الخامسة للصالات المغلقة والتي تستمر حتى السابع والعشرين من شهر أيلول الحالي.

وتمكن لاعبنا محمد الأصبحي من التأهل الى الدور ربع النهائي لمنافسات المصارعة الحرة وزن -74 كغم بفوزه على لاعب ميكرونيسيا ، ريان افامليك ، بنتيجة 19-15 الا أن صاحب ال 19 عاماً خسر أمام الكازخي زيغر زاكيروف ليودع بذلك منافسات البطولة.

.

يذكر أن الفريق يتكون من خمسة مصارعين هم أحمد دهشان وسلطان عيد (المصارعة الرومانية) ، في حين سيخوض كل من حمزة محمد ، يزن عويد ومحمد الأصبحي منافسات المصارعة الحرة.

 

كما ودع منتخبنا الوطني للشطرنج المكون من أحمد الخطيب ، سيف مالك ، غيداء العطار وبشرى الشعيبي منافسات الشطرنج الكلاسيك والتي اختتمت فعالياتها اول امس الاحد.

وشارك في فئة الرجال 44 لاعباً ، حيث احتل اللاعب أحمد الخطيب المركز التاسع عشر بفوزين وتعادلين وثلاث خسائر في حين أحرز اللاعب الناشئ سيف مالك المركز الحادي والأربعين بفوز وتعادل وخمس خسائر.

وشاركت 39 لاعبةً عن فئة السيدات ، حيث أنهت اللاعبة بشرى الشعيبي منافستها في المركز الرابع والعشرين بثلاث انتصارات وأربع هزائم ، وتلتها اللاعبة غيداء العطار في المركز الخامس والعشرين بنفس النتيجة.

 

واختتم المنتخب الوطني لرفع الأثقال مشاركته في آسيوية عشق آباد من خلال الرباع رعد الخوالدة والذي شارك في منافسات وزن 105 كغم.

وخرج الخوالدة (23 عاماً) من منافسات البطولة بعد أن احتل المركز الخامس في مجموعته ، حيث رفع وزن 285 كغم ( 130 كغم خطف و 155 نتر) في حين ذهب المركز الأول للأسترالي ريدج باريدو والثاني للاعب دولة ، كيريباتي ، ديفيد كاتواتو.

يذكر أن الأردن شارك بثلاث رباعين وهم رعد الخوالدة ، مالك موسى وخالد العبودي والأخير حقق رقم محلي جديد عن فئته العمرية في وقت سابق من البطولة.

أبو بكر : تجربة "عشق آباد" هامة لمنتخبي الرجال والسيدات

أشاد يوسف أبو بكر مدرب منتخبي كرة السلة 3×3 للرجال والسيدات بمشاركة لاعبيه في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية في عشق آباد عاصمة تركمانستان.

وتحدث أبو بكر لموقع اللجنة الأولمبية :" شاركنا باللاعبين الناشئين في دورة عشق آباد ، هدفنا الآن ليس الوصول إلى المراحل النهائية بقدر ما نسعى إلى اكساب هؤلاء اللاعبين الخبرة المطلوبة".

وأضاف:" جميع المنتخبات الاخرى تشارك بالصف الأول ، إلا أننا من جانبنا نتطلع إلى العمل بجد مع هؤلاء اللاعبين في مرحلة مبكرة من عمرهم لمنحهم الخبرة المطلوبة وهذا ما سنركز عليه خلال المرحلة الحالية".

وتابع أبو بكر :" سنعمل على معالجة الأخطاء التي ظهرت في عشق آباد ، وأعتقد أننا الآن بحاجة إلى العمل على جانب اللياقة البدنية عند اللاعبين من كلا الجنسين ليكون بمقدورهم مجاراة المنتخبات الآخرى سواءً في القارة الآسيوية أو خارجها".

وكان منتخب السيدات قد نجح في تخطي عقبة الدور الأول من البطولة والتأهل إلى الدور ربع النهائي قبل أن يخرج على يد تايلاند ، فيما لم يتمكن منتخب الرجال من تجاوز عقبة الدور الأول بعد أن أوقعته القرعة في مواجهات صعبة أمام كلاً من قطر ،  أفغانستان وسامو.

 

واستهل امس الفريق الوطني لرياضة الألعاب الإلكترونية يوم غد مشاركته في النسخة الخامسة من دورة الألعاب الآسيوية للصالات المغلقة والفنون القتالية والتي ستشهد الظهور الأول لهذه الرياضة في الألعاب الآسيوية.

ويمثل فريقنا الوطني ، اللاعبين ، محمد أبو العيس ، أنس حرز الله ، عبدالفتاح الشروف ، علي جراب ، عبدالله جرادات وعامر جرادة وبقيادة المدير الفني محمد زهران.

وسوف تتنافس 11 دولة في رياضة الألعاب الإلكترونية بعشق آباد وهي ، إيران ، كازاخستان ، أفغانستان ، منغوليا ، الصين ، لاوس ، فيتنام ، تايوان ، الفلبين ، تركمانستان إضافةً إلى الأردن.