أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

أجيال تستقبل طلبات أبناء العقبة لتركيب السخانات الشمسية

 

ثمن دعم شركة التطوير للعام الثالث على التوالي

  العقبة – طلال الكباريتي

وقعت جمعية أجيال الخيرية اتفاقية مؤخرا مع وزارة الطاقة لتركيب سخانات شمسية في منازل محتاجين في العقبة لمدة عام  كامل .

وقال رئيس جمعية أجيال الخيرية في العقبة بكر العسوفي أن الجمعية تباشر استقبال طلبات تركيب تلك السخانات الشمسية لبيوت المتقدمين لهذه الخدمة حتى  نهاية الشهر القادم  .

وأضاف العسوفي للأنباط أن هذه الاتفاقية تنفذ بالتعاون مع شركة حنانية بسعر 237 دينارا للسخان الشمسي الواحد شامل التركيب، لافتا الى أن سعر الواحد  في السوق المحلي يصل الى 475 دينارا .

وأشار الى أن  تركيب السخان الشمسي يشمل ثلاث مرايا و سلندر وخزانا للمياه، مضيفا أن هذه الخدمة تشمل سكان العقبة وقراها .

وذكر أن جمعية  أجيال الخيرية استقبلت ستة طلبات حتى اليوم للانتفاع من هذه الخدمة .

وفي نفس السياق فقد بين العسوفي أن الجمعية تستعد خلال الأشهر المقبلة لافتتاح مركز تعليمي  مجاني في مقر الجمعية لتقديم الدروس الخصوصية لطلاب الثانوية العامة وتشمل مواد الرياضيات والانجليزي واللغة العربية .

ولفت الى أن هذا المركز التعليمي يهدف الى تخفيف الأعباء المالية عن كاهل أولياء أمور الطلاب، وتستهدف طلاب المدارس الحكومية  مشيرا الى أن مديرية التنمية الاجتماعية أعربت عن استعدادها في الدعم خدمة للكثير من أهالي العقبة .

وأكد العسوفي أن الجمعية حظيت بدعم شفوي من مدير التنمية وبانتظار الموافقة رسميا، وافتتاحه،واستقبال الطلاب .

وثمن العسوفي جهود مدير شركة تطوير العقبة المهندس غسان غانم لدعمه المستمر لجمعية أجيال الخيرية، ضمن اتفاقية تجدد سنويا مع الجمعية، وتركز على دعم ذوي الاحتياجات الخاصة من أبناء العقبة بالمعدات الطبية اللازمة .

وبين العسوفي أن هذه الاتفاقية تجدد للعام الثالث على التوالي، تدعم فيها شركة تطوير العقبة الجمعية بمعدات طبية توزع على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة وعدد من المرضى .

واستفاد من هذه الاتفاقية خلال الثلاثة أعوام نحو 100 شخص، وتضمنت توزيع كراس متحركة ووكرات وفرشات ضد التقرحات وكراسي حمام .

 ووفق مدير التنمية الاجتماعية مطلق الزوايدة  تعد جمعية أجيال الخيرية  أبرز الجمعيات الفاعلة في العقبة .

وتأسست الجمعية عام 2006م و تتركز أهدافها وبرامجها على خدمة ذوي الاحتياجات الخاصة وتوفير الأجهزة الخاصة بهم، كالكراسي المتحركة والعكازات وفرشات خاصة لذوي التقرحات وتنفيذ دورات كاللغة الانجليزية والتصوير وتعبئة الرمل الملون، ومساعدات مالية وعينية لأصحاب الحاجة  .

وأبرز برامج الجمعية تقديم خدمة المحفظة الإقراضية، تتضمن قروضا مالية قيمة الواحد ألف دينار تقدم لأبناء العقبة وخاصة لذوي الاحتياجات الخاصة ضمن سلم الأولويات ، وتسدد ضمن أقساط ميسرة وبدون فوائد على مدى 18 شهرا.