أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

الاعلان عن اعداد المشتركين بالخطوط الخلوية الشهر المقبل

نتائج العام الماضي

 

عمان – الانباط – علاء علان

علمت "الانباط" أن هيئة تنظيم قطاع الاتصالات بصدد الاعلان عن اعداد المشتركين في الخطوط الخلوية لدى شركات الاتصالات عن الثلث الاخير لعام 2016.

وفي التفاصيل يرجح ان تعلن الهيئة في شهر تشرين أول المقبل عن اعداد المشتركين للشهور الثلاثة الاخيرة من العام الماضي، وذلك بعد أن تسلمت  الارقام من شركات الاتصالات والتي خضعت لدراسة واجتماعات بين الهيئة والشركات.

وتسعى الهيئة بعد تأخرها عن اعلان نتائج المشتركين عن العام الماضي حتى تاريخه للوصول الى ارقام تكون أقرب لواقع السوق بعيدا عن الارقام المضخمة والتفعيل غير الواقعي للخطوط.

وفي سياق متصل كان رئيس مجلس مفوضي هيئة تنظيم قطاع الاتصالات الدكتور المهندس غازي الجبور اكد بوقت سابق ان الهيئة خاطبت شركات الاتصالات المتنقلة للالتزام بتحديد عدد الخطوط المسموح تسجيلها للمواطن بـعشرة خطوط لكل شركة فقط وذلك من خلال مراكز بيع خطوط الهواتف المتنقلة المعتمدة.

وأضاف في بيان صحافي صدر مطلع العام الحالي أنه في حال رغب المواطن بتسجيل خطوط إضافية تزيد على العدد المشار إليه، فانه يتوجب عليه مراجعة مكاتب إدارة الشركة المشترك بها مباشرة لطلب خطوط إضافية وللتأكد من إجراءات توثيق الخطوط حسب الأصول على أن لا يتجاوز الحد الأعلى ثلاثين خطاً لكل شركة.

يشار الى ان اخر الارقام الصادرة عن الهيئة تشير الى ان اعداد المشتركين (الدفع اللاحق والمسبق) بلغت 16 مليون و746 ألف و94 مشترك.