أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"اليرموك" توزع 5000 لعبة "Teddy Bears " للأطفال

ضمن المشروع الإنساني لمنظمة "Common Bond"  الأمريكية

  

إربد – الانباط                                  

 

مندوبا عن رئيس جامعة اليرموك رعى الدكتور هيثم بني سلامة مدير مركز الملكة رانيا حملة لطلبة دبلوم العمل الاجتماعي  الذي يطرحه المركز، لتوزيع الألعاب

على الأطفال في قرى الأطفال  .

وتأتي هذه الحملة ضمن فعاليات المشروع الإنساني لمنظمة

Common Bond  الأمريكية بالتعاون مع جامعة اليرموك، والتي تهدف لتوزيع 5000 لعبة (Teddy bears) للأطفال من الأيتام، واللاجئين, وذوي الإعاقة, ومرضى السرطان.

وأشارت مشرفة برنامج الدبلوم الدكتورة آيات نشوان من قسم علم الاجتماع والخدمة الاجتماعية في الجامعة، إلى أن اليرموك ومن خلال  برنامج دبلوم العمل الاجتماعي الذي يطرحه مركز الملكة رانيا بالتعاون مع جامعة ولاية ميتشغان الأمريكية، ومنظمة Common Bond  الأمريكية، تعد إحدى الجهات المستقبلة لهذه المنحة والمقدمة من منظمة Caring for Children  لصالح المنظمة.

وأضافت نشوان بأن المشروع يسعى لنشر السعادة للأطفال، بالإضافة إلى الوظائف العلاجية، والنفسية، والاجتماعية التي قد تؤديها هذه الألعاب للأطفال الذين يعانون من صدمات نفسية أو ظروف اجتماعية معينة، موضحة بأنه وفي فترات لاحقة من المشروع سيتم إجراء بحث نفسي اجتماعي على أثر هذه الألعاب في حياة الأطفال المستهدفين وسلوكهم اليومي.

وضمن فعاليات الحملة قام طلبة الدبلوم ، وبالتعاون مع جمعية "إعاقتي لا تعني نهايتي" بتوزيع الألعاب على 120 طفل من ذوي الإعاقة، وستستمر نشاطات توزيع الألعاب على الأطفال حتى نهاية شهر تشرين الأول المقبل.