أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

خريجو دور الرعاية ينطلقون بمرحلتهم الثانية بالتطوع في العقبة

حمل عنوان الوفاء للوطن والقائد

 العقبة – طلال الكباريتي

نفذ  عدد من خريجي دور الرعاية مؤخرا اعمالا تطوعية في قرية sos  اشتملت على صيانة ودهان مركزالعقبة الشامل للتربية الخاصة  ضمن معسكر تدريبي لخريجي دور الرعاية .

و شملت الأعمال التطوعية للمعسكر للفريق صيانة احد منازل الاسر الفقيرة وتنظيف الشاطيء الجنوبي في العقبة بالاضافة الى تنفيذ اعمال تطوعية في محافظة الطفيلة وتشمل لواء بصيرا والقادسية ومحمية ضانا .

وبناء على توجيهات جلالة الملك عبد الله الثاني انطلقت اعمال المرحلة الثانية من المعسكر التدريبي ( معسكر الوفاء للوطن والقائد ) اعتباراً من يوم الاحد 24/10/2017 ولغاية 2/10/2017 في محافظتي العقبة والطفيلة .

 وقال مستشار وزير التنمية الاجتماعية (مدير المعسكر) وليد المحيسن مستشار وزير التنمية الاجتماعية أن هذا البرنامج  يهدف الى التواصل مع ابناء الوطن والمؤسسات المحلية وتمكين المشاركين من احداث تغيير ايجابي لانفسهم والمجتمع .

واضاف  المحيسن  انه يهدف أيضا الى  تعزيز روح وفلسفة العمل التطوعي للمشاركين في مجتمعاتهم واتاحة الفرصة لهم للتعرف والتواصل مع ابناء الوطن لتقديم الخدمات ضمن الاولويات التي يحتاجها المجتمع والمشاركة في اتخاذ القرارات واستثمار  اوقاتهم واحساسهم بالشعور بالامن الاجتماعي .

كما اضاف المحيسن ان من اهداف هذا البرنامج تمكين المشاركين من تحقيق ذواتهم وتحقيق مكانة لائقة بين مجتمعهم وتاكيد قيم التعاون والتكافل بين المشاركين وابناء المجتمع وتطوير المهارات والاتصال والتواصل الاجتماعي والقيادة لدى المشاركين .

    وكان جلالة المغفور له باذن الله الحسين بن طلال قد أقر بتأسيس دار البراعم البريئة في 25 شباط لعام 1997 التي رعت (180)  يتيماً من ايتام مؤسسة الحسين الاجتماعية وعهد الى سمو الاميرة زين المعظمة برئاستها.

  ونفذت التسوية لجميع  اوضاع المنتفعين من الدار باستثناء 15  منتفعا من الذكور الشباب و25 منتفعة من الاناث وجاري العمل على تسوية اوضاعهم قبل خروجهم من دار البر .

      وجاء اهتمام جلالة الملك المفدى عبدالله الثاني بهذه الفئة حرصا منه على تقديم الخدمات لهم من حيث التاهيل والتدريب وتوفير فرص العمل لهم بشكل خاص وللشباب بشكل عام واكد عليها في  رسالته إلى شباب الأردن بمناسبة اليوم العالمي للشباب آب/أغسطس 2007 .