أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

النمر جندل 3 جنود اسرائيليين واستشهد

نتياهو محتقن ونائبة في الكنيست تطالب بالقاء جثمان الشهيد في البحر

النمر جندل 3 جنود اسرائيليين واستشهد

القدس المحتلة – معا

استشهد شاب فلسطيني برصاص الاحتلال، فيما قتل 3 من شرطة حرس الحدود وحراس امن في عملية اطلاق نار وقعت داخل مستوطنة "هار ادار" شمال غرب القدس المحتلة، صباح امس الثلاثاء.

وقالت مصادر عبرية ان فلسطينيا اقتحم البوابة الخلفية لمستوطنة "هار ادار" وشرع باطلاق النار على دورية لحرس الحدود وحراس الامن الموجودين هناك، ما ادى الى مقتل 3 منهم، واصيب رابع بجراح خطيرة، فيما استشهد الفلسطيني بعد اطلاق قوات الاحتلال النار عليه.

واضافت المصادر ان المسلح الفلسطيني من بيت سوريك نمر محمود أحمد جمل (37 عاما)

وبينت المصادر أن منفذ العملية حمل مسدسا تحت قميصه واقترب من الجنود لدرجة الالتصاق واطلق النار بدقة وسرعة باتجاه 4 جنود مسلحين فقضى عليهم.

وهرعت قوات كبيرة من الشرطة الاسرائيلية والجيش وسيارات الاسعاف الى مكان الحادث.

من جهتها قالت مصادر فلسطينية ان قوات كبيرة اقتحمت صباح امس قرية بيت سوريك شمال غرب القدس.

من جهته هدد رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو في مستهل الاجتماع الوزاري الاسبوعي، بهدم منزل عائلة الشهيد منفذ عملية القدس، وان الجيش توجه الى قرية الشهيد الان لهدم المنزل، وسيتم سحب تصاريح العمل من كافة أفراد عائلته الممتدة.

واتهم نتنياهو السلطة الفلسطينية بأنها السبب وراء هذه العملية نتيجة ما وصفه بـ"التحريض الممنهج"، قائلا "اتوقع من الرئيس الفلسطيني ابو مازن ان يدين العملية".

ودعت نائبة رئيس الكنيست الاسرائيلي نافا بوكر، لالقاء جثمان الشهيد نمر محمود احمد منفذ عملية القدس التي قتل فيها 3 جنود، في البحر.