أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

البنك الاهلي: بعض مسابقتنا دون موافقة "الصناعة والتجارة"

فائزون على فيسبوك وحساباتهم غير موجودة

 عمان-الانباط- راشد العساف

اقر البنك الاهلي الاردني بأن المسابقات التي يقوم بها البنك على مواقع التواصل الاجتماعي لا تكون باشراف وزارة الصناعة والتجارة .

وبين مسؤول في قسم التسويق بالبنك محمد جميل لـ "الانباط" بأن مسابقات مواقع التواصل الاجتماعي تكون باشراف البنك دون اشراف وموافقة وزارة الصناعة والتجارة كونها اقل من 1000 دينار .

واضاف ان البنك يعتمد نوعان من المسابقات على مواقع التواصل الاجتماعي، الاول من خلال الزام المتسابق تعبئة نموذج يحتوي على جميع معلوماته الشخصية ومن ثم يتم اجراء سحب، والثاني لا يتطلب تعبئة اي نموذج فقط بوضع الاجابة بتعليق على منشور المسابقة حتى وان كان الاسم وهمي.

وبين جميل ان البنك يعلن عن جميع اسماء الفائزين عبر صفحاته على مواقع التواصل الاجتماعي، وحتى الاسماء الوهمية يتم التعامل معها من خلال ارسال رسائل خاصة الى حساباتهم، والزامهم بفتح حساباتهم امام لجنة في البنك عند استلام الجائزة للتأكد من هوية صاحب الحساب .

"الصناعة والتجارة" : يجب ان تجرى المسابقات باشرافنا

من جانبه قال الناطق الاعلامي بأسم وزارة الصناعة والتجارة ينال البرماوي لـ" الانباط" ان على الشركات اخذ الموافقة من الوزارة في حالة رغبة باجراء مسابقة لعملائها .

واضاف البرماوي ان الشركات التي لا تلتزم بقوانين الوزارة فأنها تعرض نفسها للمسائلة ومخالفة بموجب القانون .

واشار الى ان اي شركة تحصل على موافقة من قبل الوزارة، فأن الاخيرة ترسل مندوبا عنها للاشراف على تفاصيل المسابقة والسحوبات التي تجرى .

حسابات غير موجودة

قامت "الانباط" بالبحث عن بعض الحسابات الفائرة بمسابقة عيد الاضحى التي قام بها البنك الاهلي عبر حسابه على فيسبوك فوجدت ان بعضها لا توجد له صفحة على فيسبوك .

الاسماء الرابحة تحتوي على اشارات وارقام وهي عبارة عن احرف وارقام متلاصقة موجودة برابط الصفحة، مثل "b_hawwash123/ om_hamad778/ amonylove1" .