أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

منتدى التواصل الخليجي –الاردني يبدأ اليوم

عمان - الانباط

تبدأ في عمان اليوم  الخميس فعاليات منتدى التواصل الخليجي-الاردني بدورته الثانية بهدف البحث في سبل تنمية علاقات الجانبين التجارية والاستثمارية.

وينظم المنتدى غرفة تجارة الاردن بالتعاون مع اتحاد غرف دول مجلس التعاون الخليجي تحت شعار "تعزيز آفاق التعاون الخليجي الأردني لنمو وتكامل أفضل".

وسيركز المنتدى على تعزيز التعاون الأردني -الخليجي من أجل علاقات أكثر شمولا ونموا بهدف تعزيز العلاقات على مستوى القطاع الخاص بالمجالات التجارية وتنمية التبادل التجاري وتعظيم الاستثمارات المشتركة.

ويسعى المنتدى الذي يقام للمرة الثانية في عمان الى دفع عجلة التنمية الاقتصادية الاردنية الخليجية عبر فتح شراكات جديدة بين أصحاب الأعمال، وتوسيع مجالات التعاون والاتفاق على استثمارات متبادلة ما ينعكس إيجابا على اقتصاديات الأردن ودول الخليج العربي وتنشيط حركة التبادل التجاري.

ويشتمل المنتدى جلسات عمل الأولى بعنوان "الطريق لبناء التكامل الاقتصادي" والثانية حول" الطريق الى اعادة الاعمار" والثالثة" رواد الاعمال ودورهم في الابتكار".

وسيتخلل المنتدى كذلك ورش عمل للفرص الاستثمارية بدول الخليج والاردن، وستكون الاولى حول "الفرص الاستثمارية بالقطاع المعرفي والاقتصاد الرقمي للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة والتعليم والتدريب الطريق لمواكبة الثورة الصناعية الرابعة".

اما الورشة الثانية فستكون بعنوان" الفرص الاستثمارية للمؤسسات الصغيرة والمتوسطة في مجال الصناعة.

وقال رئيس غرفة تجارة الاردن العين نائل الكباريتي ان تنظيم المنتدي فرصة لترويج الفرص الاستثمارية واطلاع المشاركين على بيئة الاعمال والحوافز المتوفرة بالمملكة

واضاف في تصريح صحافي امس الاربعاء ان الاردن حريص على تقوية وتعزيز علاقاته الاقتصادية مع دول الخليج العربي والترويج للفرص الاستثمارية المتوفرة بالمملكة وفتح اسواق جديدة للمنتجات والبضائع المحلية.

وبين ان منتدى التواصل الخليجي -الاردني يجسد حرص الاردن على تقوية علاقاته الاقتصادية مع دول الخليج العربي الممتدة تاريخيا عبر سنوات طويلة وأسهمت ايضا بتعزيز مسيرة التكامل الاقتصادي العربي.

يذكر ان صادرات المملكة الى دول الحليج العربي بلغت خلال العام الماضي 326ر1 مليار دينار مقابل 531ر2 مليار دينار مستوردات.

وبلغت صادرات المملكة الى دول الخليج العربي خلال الاشهر الخمسة الاولى من العام الحالي 455 مليون دينار مقابل 117ر1 مليار دينار مستوردات.