أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

تشكيل فريق لتحليل مباريات دوري المناصير.. ومالوش يشيد بالدور الكبير للأندية

 

الانباط-عمان

اعلنت الدائرة الفنية في اتحاد كرة القدم عن تشكيل فريقا لتحليل مباريات دوري المناصير لاندية المحترفين يضم خبراء ومدربين وطنيين.

واكد المدير الفني لاتحاد كرة القدم الدكتور بلحسن مالوش ان التحليل الفني لاداء الاندية هو حجر الاساس للنهوض باللعبة، فالمستوى الفني للاندية ينعكس ايجابا على مستوى المنتخبات الوطنية كافة، مشيرا ان جميع الدول المتقدمة في مجال كرة القدم تمتلك مثل هذا الفريق الذي ستكون من مهامه حضور المباريات لتحليل نقاط القوة والضعف في الدوري، خاصة وان تحليل المباريات اضحى واحدا من علوم كرة القدم الحديثة.

واشار مالوش ان الدائرة الفنية ستقوم بوضع خطة طويلة المدى تخدم رؤية سمو الامير علي بن الحسين رئيس الاتحاد للنهوض باللعبة على جميع المستويات، ما يسهم بظهور “هوية اردنية” من خلال تغذية المنتخبات الوطنية بمواهب وطنية حقيقية، وترتكز الخطة في الاساس على وضع برنامج ينصف بطولات الفئات العمرية بهدف احداث ثورة في قاعدة كرة القدم بالاردن.

وثمن مالوش الدور الكبير للاندية في اعداد اللاعبين ووجه رسالة لهم “من حق الاندية ان تمتلك فرقا قوية تنافس على الالقاب، ولكن من واجبها الوطني ان تعد اللاعبين جيداً في الفئات العمرية، فالاندية تعتبر مدرسة، والمنتخبات تعتمد بالشكل الاساسي على خريجي هذه المدرسة”.

وعن آلية عمل اللجنة ” سنقوم بتوزيع نموذج موحد معتمدا دولياً، يتم تعبئته بشكل شبه تفصيلي ومن ثم اعادته للدائرة الفنية يتضمن تحليلا لاداء كل فريق – نقاط القوة والضعف، طريقة اللعب، الاهداف المسجلة، اكتشاف المواهب جديدة، اللاعبين الذين من الممكن ان يتطور مستقبلا بنسبة عالية – ومع نهاية كل جولة سيتم مراجعة هذه الملاحظات ومناقشتها بوجود مدربي المنتخبات الوطنية كافة، بحيث نقوم بتخصيص ملف لكل فريق يتضمن هذه الملاحظات، وفي نهاية الدوري سنقوم بعقد ورشة عمل موسعة بمشاركة مدربي الاندية والمنتخبات وفريق الخبراء لمناقشة الملاحظات التي تم رصدها “.

وكشف مالوش ان الفريق الذي سيقوم بالمهمة يضم مدربين ومحاضرين آسيوين تم اختيارهم بناء على خبراتهم الواسعة في هذا المجال، كما يضم مدربين من اكاديمية اتحاد الكرة : الدكتور ناجح ذيابات، الدكتور حمودة ذيابات، الدكتور محمد فلاح عبيدات، علاء العمرات، نهاد صوقار، ديان صالح، هشام ابو فروة، فادي عنانزة، احمد درزي، صالح دغش، ثائر جرار ومدير دائرة التطوير والتدريب زياد عكوبة، مشيرا عن ترحيب الدائرة باي مدرب يملك الكفأة اللازمة للانضمام للفريق في المستقبل.

يشار ان الدائرة الفنية ستعقد اجتماعاً مع فريق الخبراء عند الثانية ظهر يوم الاحد المقبل 8 تشرين الأول، وذلك لايضاح خطة عمل اللجنة الذي ستباشر مهامها مع انطلاقة مباريات الاسبوع الخامس من الدوري.