أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

بالصور: تشيلسي يقلب الطاولة على أتلتيكو مدريد بهدف قاتل

عاد تشيلسي الإنجليزي من ملعب "متروبوليتانو" معقل أتلتيكو مدريد الإسباني، بـ3 نقاط ثمينة، إثر فوزه المثير مساء اليوم الأربعاء على مضيفه الروخيبلانكوس بنتيجة 2-1، في الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال أوروبا.

وافتتح أتلتيكو مدريد التسجيل في الدقيقة 40 من ركلة جزاء نفذها الفرنسي أنطوان جريزمان، وعادل المهاجم الإسباني ألفارو موراتا لتشيلسي في الدقيقة 60، ثم تمكن المهاجم البديل ميتشي باتشواي من إحراز هدف الفوز بالدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع.

وواصل تشيلسي بهذه النتيجة تصدره للمجموعة برصيد 6 نقاط، بفارق نقطتين عن روما الإيطالي الذي تغلب في وقت سابق اليوم على كاراباج الأذربيجاني بنتيجة 2-1، فيما يحتل أتلتيكو المركز الثالث برصيد نقطة وحيدة.

وكان تشيلسي قد اكتسح كاراباج بسداسية نظيفة في الجولة الأولى، أما أتلتيكو فتعادل دون أهداف مع مضيفه روما في نفس الجولة.

وكان تشيلسي الأفضل في الشوط الأول من المباراة، وكاد يفتتح التسجيل مبكرًا عبر نجمه البلجيكي إيدن هازارد الذي سدد كرة قوية ارتطمت بالقائم، ولم يقو الفريق المضيف على تهديد مرمى البلوز رغم الدعم الجماهيري الذي تلقاه خلال المباراه الأوروبية الأولى على ملعبه الجديد.

وفي الدقيقة 40 ارتكب البرازيلي دافيد لويز مدافع تشيلسي خطأ ساذجًا عندما أطاح بمدافع أتلتيكو لوكاس هرنانديز أرضا داخل منطقة الجزاء ليحتسب الحكم ركلة جزاء نفذها جريزمان بنجاح على يسار حارس أتلتيكو السابق تيبو كورتوا.

وتغير الحال قليلا في الشوط الثاني، ونشط أتلتيكو بفضل تحركات لاعب الوسط كوكي وثنائي الهجوم أنخيل كوريا وأنطوان جريزمان، لكن الاستحواذ على الكرة لم يجد نفعًا مع اعتماد تشيلسي على الوصول إلى المرمى بأقل عدد ممكن من التمريرات.

وتمكن تشيلسي من معادلة النتيجة بعد تمريرة عرضية من هازارد على رأس موراتا الذي وضعها بطريقة رائعة على يسار الحارس يان أوبلاك.

وقبل أن يطلق الحكم صافرة النهاية، أسفرت لعبة حماعية مميزة عن وصول الكرة إلى لاعب تشيلسي ماركوس ألونسو الذي مررها إلى البديل البلجيكي ميتشي باتشواي، فسدد داخل المرمى معلنًا فوز البلوز بهدفين مقابل هدف.