أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مذكرة تفاهم بين لجنة سيدات الأعمال بالاردن ونظيرتها الإماراتية

مذكرة تفاهم بين لجنة سيدات الأعمال بالاردن ونظيرتها الإماراتية

 

 عمان – بترا

 

وقعت لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة الأردن مذكرة تفاهم مع مجلس سيدات أعمال الإمارات باتحاد غرف التجارة والصناعة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وتهدف مذكرة التفاهم التي وقعها عن الجانب الاردني رئيسة لجنة سيدات الأعمال في غرفة تجارة الأردن ريم بدران وعن الجانب الاماراتي نائب رئيسة مجلس سيدات أعمال الإمارات عائشة راشد، الى تعزيز التعاون وبذل الجهود لتوطيد العلاقات بين الجانبين في جميع المجالات.

وجاء توقيع المذكرة على هامش الاجتماع الثاني لمجلس الأعمال الأردني الإماراتي الذي عقد امس الاول في عمان، بهدف تدعيم علاقات التعاون بين البلدين بمختلف المجالات.

كما يأتي في اطار رغبة الجانبين بتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري وتطوير ميادين العمل المشتركة وتقديم أفضل الخدمات لأعضائهما، وذلك من خلال الإستفادة من الإمكانيات والخبرات المتوفرة بمختلف المجالات بهدف توطيد الاتصالات بين سيدات الأعمال في البلدين.

وبموجب مذكرة التفاهم يتبادل الطرفان الآراء والمعلومات عن الأسواق بصورة منتظمة بهدف تعزيز وتنمية النشاطات التجارية والإقتصادية المختلفة، اضافة الى مشاركة الطرفين معاً من أجل توسيع وتنمية العلاقات والإستثمارات المتبادلة بين أعضائهما في المجالات التجارية والصناعية والسياحية والإقتصادية والمالية.

وتنص مذكرة التفاهم على تبادل النشرات والمواد الإعلامية والإرشادية الصادرة حول القوانين والنظم المعمول بها في البلدين، بصورة دورية منتظمة بهدف تشجيع أعضائهما على الدخول في شراكات استثمارية اضافة لتبادل زيارات الوفود التجارية وتنظيم المعارض التجارية مدعمة بالفعاليات الفنية والثقافية المصاحبة والحملات الإعلانية والأسابيع التجارية في كلا البلدين للتعريف عن بلديهما في الأوساط التجارية والصناعية والسياحية.

وبموجب مذكرة التفاهم التي حضر توقيعها رئيس غرفة تجارة الاردن رئيس اتحاد الغرف العربية العين نائل الكباريتي ونائب رئيس اتحاد الغرف الإماراتية رئيس غرفة تجارة وصناعة الشارقة عبد الله العويس، يعقد الجانبان اجتماعات كلما دعت الضرورة إلى ذلك لمناقشة الأمور ذات الاهتمام المشترك ولإعداد برامج الأنشطة المستقبلية.