أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

اتلتيكو مدريد امام فرصة تقليص الفارق اليوم

  يوم تاريخي ملتهب في كتالونيا، قد يلقي بظلاله على مواجهة برشلونة مع لاس بالماس، يوم غدا في الجولة السابعة من الدوري الإسباني. وتصر الحكومة المحلية على إجراء تصويت على استقلال كتالونيا في نفس يوم المباراة، رغم المعارضة القوية من جانب الحكومة الإسبانية والتي وصفت هذه الخطوة بأنها "غير قانونية".

ويساند برشلونة كناد لكرة القدم حق الإقليم في إجراء التصويت، ومن المرجح أن تحول الجماهير المواجهة أمام لاس بالماس إلى منصة سياسية.وقال خوردي كاردونر نائب رئيس برشلونة "إنه يوم مهم في تاريخ بلادنا ولكن علينا أن نركز على كرة القدم". وتهتف الجماهير في ملعب كامب نو "الاستقلال" في الدقيقة 17 من كل مباراة في إشارة إلى "سقوط كتالونيا تحت الحكم الإسباني في حرب الخلافة عام 1714".ونشر برشلونة سابقا بيانا بعد "اعتقال 14 مسؤولا حكوميا بالإقليم"، حيث أدان "هذه التصرفات" وأعرب عن مساندته "للديمقراطية، وحرية التعبير وحق تقرير المصير". ومن خلال تنحية هذا الأمر جانبا، يحاول برشلونة أن يحافظ على العلامة الكاملة وتسجيل انتصاره السابع على التوالي من أجل مواصلة الانفراد بصدارة الدوري الإسباني. ويعاني لاس بالماس بشدة في الموسم الحالي واستقال المدرب مانولو ماركيز بعد أقل من 3 أشهر على توليه مسؤولية الفريق وخلفه باكو ايستاران في المنصب .ويفتقد لاس بالماس سيرجي سامبر وفيتولو بسبب الإصابة وتحوم الشكوك حول مشاركة لويك ريمي وألان هاليلوفيتش وبيدرو بيجاس، وبالتالي فإن مهمة الفريق تزداد صعوبة.ويخوض برشلونة المباراة بدون جهود رافينيا وعثمان ديمبلي بسبب الإصابة.
ويستضيف ريال مدريد صاحب المركز السادس فريق إسبانيول، غدا مفعما بالثقة بعد الفوز المثير على ملعب بوروسيا دورتموند الألماني 3 - 1 في دور المجموعات بدوري أبطال أوروبا.ولم يحقق الريال أي انتصار على ملعبه هذا الموسم، حيث تعادل مع فالنسيا وليفانتي وخسر أمام ريال بيتيس في سانتياجو برنابيو.وتحوم الشكوك حول مشاركة الجناح الويلزي جاريث بيل بعد خروجه مصابا أمام دورتموند، في الوقت الذي يغيب فيه مارسيلو وماتيو كوفاسيتش وكريم بنزيمة عن المباراة بسبب الإصابة.وفاز الريال على إسبانيول في آخر 8 مواجهات جمعت بينهما في الدوري الإسباني، ومن المتوقع ألا يواجه النادي الملكي أي صعوبة في السير على نفس النهج. وبإمكان أتلتيكو مدريد صاحب المركز الثاني أن يقلص الفارق مع برشلونة في الصدارة إلى نقطة واحدة إذا تمكن من الفوز على مضيفه ليجانيس اليوم  في مواجهة الديربي التي تجمع بينهما.وفي مباريات اليوم يلتقي ديبورتيفو لاكورونيا مع خيتافي، وإشبيلية مع مالاجا وليفانتي مع ألافيس.ويلعب يوم غدا ريال سوسيداد مع ريال بيتيس، وفلنسيا ضد أتلتيك بلباو وفياريال مع إيبار.