أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

القضاة : لا صندوق النقد الدولي “راضي” ولا المواطن الأردني

القضاة : لا صندوق النقد الدولي “راضي” ولا المواطن الأردني


عمان – الأنباط – علاء علان

بحس فكاهي يحمل دلالات ورسائل يقرأها اي جهاز استشعار غير رسمي داعب وزير الصناعة والتجارة يعرب القضاة جمع من الحضور بإعلانه عن رغبته بالعودة للقطاع الصناعي بوقت قريب ،مما يوحي بأنه لم يعد يرغب البقاء بالعمل العام.

حديث القضاة جاء خلال حفل رسمي لتوقيع اتفاقيتي تعاون مع الجزائر على هامش اعمال منتدى التواصل الاقتصادي الخليجي الاردني الذي عقد في عمان يوم الخميس الماضي.

القضاة وخلال حديثه عن الصناعة والقطاع الصناعي قال ما نصه : "انا اصلا صناعي وان  شاء الله قريبا برجع صناعي لأنه اصبحنا لا راضي صندوق النقد الدولي ولا راضي المواطن الاردني ".

حديث الوزير القضاة يتزامن مع أحاديث حكومية وقرارات اقتصادية صعبة تعكف الحكومة على دراستها لاتخاذها بالفترة المقبلة تلبية لمطالب صندوق النقد الدولي.

حكومة الملقي التي ستقوم باتمام ما يطلبة صندوق النقد الدولي سبق وان اتخذت قرارات اقتصادية صعبة اخذت الشارع الاردني لحملات مقاطعة للسلع عبر وسائل التواصل الاجتماعي،وبعد تلك الحملات خرج وزراء الملقي ليبرروا للمواطنين ما جرى،وكان من الوزراء المدافعين عن قرارات الحكومة الوزير القضاة كون جزء من تلك القرارات مست سلع اعتبرتها الحكومة غير اساسية للمواطن صاحب الدخل المحدود.

الأحاديث عن المرحلة الاقتصادية المقبلة لم تقتصر على رئيس الوزراء هاني الملقي او وزراءه بلا تجاوز لامر الحكومة، مما يوحي ان المرحلة المقبلة صعبة اقتصاديا،والسؤال المطروح كيف ستتمكن الحكومة من تنفيذ مطالب صندوق النقد الدولي دون المساس بالطبقة الفقيرة والمتوسطة ؟