أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

"التكافل الخيرية" تحتفي بتخريج دورة "مهاراتي"

"التكافل الخيرية" تحتفي بتخريج دورة "مهاراتي"




اربد – الانباط


اقامت جمعية التكافل الخيرية وضمن مشروع مكاني بالتشارك مع مؤسسة نهر الأردن أمس، احتفالا في منطقة النعيمة باربد ، بمناسبة تخريج مجموعة من المتدربين في دورة مهاراتي والتي نفذت بالتعاون مع الصندوق الأردني الهاشمي / مركز الاميرة بسمة.


والقى راعي الاحتفال مدير عام الجمعية خالد النواصره كلمة أكد فيها على اهميه العمل التنموي وأثره في تطوير وخدمة المجتمع الذي يحتاج دوما للتدريب والتأهيل.


وقال النواصرة ان التمكين يكون من خلال عمل تشاركي جاد يساهم في دعم الشباب وتمكينهم وصقل مهاراتهم وحث الشباب على الاستمرار في مسيره البناء والعمل لأجل رفعة وتطور الوطن والمجتمع .


بدوره اكد مدير فرع الجمعية في النعيمة علي مريان على ان هذا التخريج هو ثمره عمل للشباب والمتدربات والفريق  لاجل خدمه المجتمع وان الجمعية تسعى دائما لتقديم كافة الامكانيات في سبيل خدمه المجتمع المحلي في بلدة النعيمة .


وعبرت منسقة البرامج في مركز الأميره بسمة رنا الهدهد عن عمق التعاون بين المركز  والمجتمع المحلي وان الشراكة مع جمعية التكافل هي جزء من تجذير هذه العلاقات.


و عبر المدرب احمد شتيات عن سعادته بمدى تأثير التدريب والخروج بمخرجات تساهم في دعم المجتمع المحلي وسوق العمل خصوصا ان الفئة المستهدفة بحاجة ماسة للتأهيل والتمكين وان تدريب المهارات الحياتية يقوم بتحفيز المتدرب ودعم مهاراته وقدرته على العمل المجتمعي .


وعرضت المتدربة هبه يونس تجربتها خلال تدريب المهارات الحياتية بمشروع مهاراتي والتي تضمنت العمل المنتج وانها تمكنت من خلال المهارات التي دربت عليها من الحصول على فرصة عمل وذلك لتميزها في المقابلة وعرض السيرة الذاتية وثمنت دور التدريب في هذا المجال .