أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

مجلس محافظة مأدبا يلتقي فاعليات ذيبان

مجلس محافظة مأدبا يلتقي فاعليات ذيبان


مادبا- ذيبان – الانباط - صلاح ابوالغنم

 

قام مجلس محافظة مادبا برئاسة رئيس المجلس الدكتور يوسف الغليلات بزيارة ميدانية للواء ذيبان التقى خلالها فاعليات شعبية واطلع على عمل الدوائر الخدمية.

وقال رئيس المجلس الدكتور غليلات، ان الزيارات الميدانية سنة حميدة سنها المجلس لتلمس إحتياجات اللواء والتأسيس لموازنة عام 2019، مشددا ضرورة على التعاون والتواصل مع كل الدوائر الخدمية لخدمة المواطن.

وأضاف أن المجلس يعمل جسما واحدا لخدمة جميع المناطق ويعمل على وضع خطة إستراتيجية للمحافظة وترتيب أولويات المحافظة لإيجاد تنمية حقيقية ومعالجة مشكلة البطالة وتحسين خدمات الصحة والتعليم.

وأوضح أن المجلس يعمل على جلب منح لتنفيذ مشاريع تنموية تخدم اللواء مؤكدا أن مثل هذه اللقاءات من خلالها يتم تحديد الأولويات والاحتياجات .

وقدم رئيس اللجنة المالية في المجلس عبدالرحيم الحلايبة أبرز ملامح موازنة عام 2018 والتي خصص للواء ذيبان منها نحو خمسة ملايين ونصف المليون دينار منها إنشاء مركز لذوي الإحتياجات الخاصة وبناء مدرسة شرعية.

وعرض المواطنون لأبرز مطالبهم منها معاناة ذيبان من الهجرة نظرا لغياب مشاريع التنمية عن اللواء والتي تعاني من بطالة تزيد عن 30 في المائة وقالوا ان الموازنة المرصودة للواء غير كافية ولا تغير من واقع ذيبان شيئا.

وركز المواطنون على مشكلة الانقطاع المتكرر للكهرباء وحرمان بلدة المشرفة التي تأسست عام 1972 بأكملها من خدمات الماء والكهرباء كونها مقامة على أراضي الدولة واعادة إنشاء مركز صحي في بلدة الشقيق الذي يتكون من غرفة ونصف.

وبين رئيس بلدية ذيبان الجديدة عادل الجنادبة ان المجلس يعمل على تجهيز البنية التحتية لتكون جاهزة للإستثمار والعمل على تسويقها، لافتا الى أنه تم تخصيص أراض صناعية لإقامة مصانع عليها.

وأضاف أن من ضمن مشاريع البلدية إقامة مجمع سفريات بقيمة مليون ونصف المليون، إضافة إلى أن النية تتجه لإقامة مجمع تجاري وسط المدينة على 14 دونما بعد استملاكها من مديرية الأمن العام.

وكان المجلس اطلع على واقع الخدمات في مستشفى الأميرة سلمى في اللواء وبلدية ذيبان الجديدة ومكتب الاشغال ومكتب الأحوال المدنية ومركز صحي ذيبان الشامل والاستماع لأبرز احتياجاته لدراسة وضعها على أولوية الإحتياجات للمحافظة//