أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

تناقضات ومبالغات في موازنة محافظة العاصمة

لا توافق بين أعضاء المجلس


تناقضات ومبالغات في موازنة محافظة العاصمة



عمان – الأنباط - راشد العساف



واجه إقرار موازنة محافظة العاصمة 2018 اصواتا رافضة لها من اعضاء المجلس رغم انها حصدت اصوات الاغلبية في الجلسة التي عقدت الاربعاء الماضي .

الموازنة التي بلغت قيمتها 34.5 مليون دينار وتشمل القطاعات والمناطق كافة في العاصمة، الا انها لم تراع الكثافة السكانية بالمقارنة مع القيمة المالية المصروفة من قبل المجلس بحسب عضو مجلس المحافظة عن منطقة النصر محمد الحوامدة .

ووجه الحوامدة نقدا لاذعا للمجلس التنفيذي لمحافظة العاصمة الذي سلم الموازنة للاعضاء وفي اليوم التالي تم دعوة المجلس للانعقاد لاقرار الموازنة كما هي بحسب قوله .

واضاف الحوامدة انه وعدد من زملائه قاموا بالاعتراض على عدة بنود من الموازنة والتي تشمل انشاء مدارس وصياتنها ومراكز صحية وطرق نافذة وانشاء طرق اخرى وملاعب، كونها لا تتناسب مع القيمة المالية المرتفعة المصروفة لها وتهميش مناطق اخرى على حسابها .

وبين ان الموازنة تحتوي على كثير من المغالطات والمبالغات والتناقضات، والتي على اثرها قدمت توصيات من اللجنة المالية ولكن لم ترتق الى المستوى المطلوب واقرت الموازنة على ما هو عليه .

واشار الى ان بعض البنود تشير الى انشاء غرفة صفية لاحدى المدارس بقيمة 60 الف دينار، مبينا انه مبلغ ضخم جدا بالمقارنة مع الواقع .

ولم تتطرق الموازنة الى صيانة طريق الحزام وشارع الستين في جنوب المملكة واللذين يحتاجان الى صيانة كونهما شوارع رئيسية هامة، في الوقت الذي خصصت مبالغ لصيانة شوارع لم يمض على انشائها سنوات قليلة في مناطق هامشية غير مزدحمة بحركة السير .

يشار الى ان مجلس محافظة العاصمة  أقر موازنة محافظة العاصمة للعام 2018 بأغلبية الأصوات، وذلك في جلسته التي عقدها الأربعاء الماضي في غرفة تجارة عمان، برئاسة رئيس مجلس المحافظة المهندس احمد مروان العبداللات وبحضور محافظ العاصمة الدكتور سعد الشهاب وأعضاء المجلس التنفيذي.

وبحسب بيان للمجلس، فقد بلغت قيمة الموازنة نحو 5ر34 مليون دينار وتشمل القطاعات والمناطق كافة وبما يلبي احتياجات المواطنين في المحافظة.//