أرشيف الأنباط

ordu haber
Al-anbat News

طريق "العرامشة والفضيين" تهدد حياة الطلبة وذووهم "يُضربون"

في معانات يومية طيلة 4 سنوات

طريق "العرامشة والفضيين" تهدد حياة الطلبة وذووهم "يُضربون"


الاغوار الشمالية-الأنباط-فرح شلباية


على مدار 4 سنوات ، تعاني مدرستا العرامشة والفضيين المختلطة و مدرسة الفضين الأساسية للبنين في لواء الاغوار الشمالية من رداءة الطريق الترابي المؤدي إلى المدرستين،بالاضافة لخطورة جسر المشاة فوق قناة الملك عبد الله ووجود كلاب ضالة.

وردا على تجاهل الجهات المعنية لمطالب الطلبة وذويهم،نفذ عدد من أولياء الأمور والطلبة ،أمس الأحد، اضرابا أمام المدرستين دون دخول أسوارها،رافعين يافطات تطالب بضرورة إصلاح الطريق.

حيث قامت إدارة المدرسة والكادر التعليمي وبحضور رئيس بلدية معاذ بن جبل المهندس ساري العبادي برفع العلم ،وسط غياب  الطلبة.

مدير تربية الأغوار الشمالية الدكتور محمد بني عامر أكد لـ"الأنباط" على مخاطبة الجهات المعنية،والتي بدورها وعدت بالاستجابة إلى المطالب خلال مدة أقصاها أسبوعين.

وأشار بني عامر إلى عودة الدوام المدرسي إلى شكله الطبيعي صباح اليوم الاثنين ،بعد ان تمت مخاطبة سلطة وادي الأردن ،وبعد طرح العطاء ستتم المباشرة بالاصلاحات.

مديرة مدرسة العرامشة والفضيين الثانوية المختلطة باسمة بشتاوي،قالت أن الحال كما هو عليه منذ 4 سنوات على الرغم من الشكاوى التي قدمت للجهات المختصة إلا أن المطالب دائما كانت تقابل بعدم الاستجابة،وبينت أن 4 طلاب فقط هم من تواجدوا داخل أسوار المدرسة أمس من أصل 276 طالبا وطالبة،

وقالت أن سلطة وادي الأردن قامت العام الماضي بانشاء عبارة صندوقية صغيرة في اسفل الوادي لم تثمر في درء خطر الفيضان حيث تفيض منها المياه على الطريق الترابي الوحيد المؤدي للمدرسة

يذكر أن مدرسة العرامشة والفضين تم بناؤها بإرادة ملكية سامية ،الا انها تعاني من مشاكل في الطرق المحيطة بها،وتهدد سلامة الطلبة وتحديدا في فصل الشتاء،وبالتالي منع وصول الطلاب الى مدارسهم.//